جمعية الوداد تنفذ لقاء مفتوح شبابي في الكلية الجامعية بعنوان "المشاكل الطلابية بين الآمال والآلام"

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي لقاء شبابي مفتوح بعنوان " المشاكل الطلابية بين الآمال والآلام" للطالبات وبالتعاون مع قسم الأنشطة الطلابية في الكلية الجامعية, وذلك ضمن فعاليات مشروع ساهم لتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني والممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

وشارك في اللقاء (أكرم رضوان-مساعد النائب الأكاديمي, عاهد أبو العطا-رئيس قسم شؤون الطلبة بالكلية, يوسف خضر-رئيس قسم القبول والتسجيل), بحضور حوالي (170) من الطالبات وأعضاء مشروع ساهم بالكلية الجامعية.

وقال الدكتور بهاء الغلايني نائب رئيس جمعية الوداد:" إن الهدف من اللقاءات الشبابية المفتوحة توعية الشباب بأهمية المطالبة بحقوقهم، ومتابعة قضاياهم الجامعية، والسعي لزيادة التواصل بين الجامعات والطلبة، والعمل على وضع الحلول لجميع مشاكلهم الجامعية".

وأكد أن جمعية الوداد تولي اهتماما كبيرا في تهيئة أجواء الحوار وثقافة الإنصات واحترام الرأي الأخر وهى ثقافة نحن في أمس الحاج لغرسها وتنشئة الأجيال عليها حتى يستطيع كل منا فهم الأخر.
وبدوره قال أيمن أبو كريم مدير مشروع ساهم أن اللقاء ناقش أهم قضايا الطالبات في الجامعة حيث تحدث أكرم رضوان عن دور الشؤون الأكاديمية في الكلية ودورها في الإشراف ومتابعة كل ما يتعلق بالعملية التعليمية, والإشراف على الأنشطة الداخلية للكلية, وأضاف بأن الطالب الذي يلتزم بالخطة الأكاديمية التي يستلمها في بداية الالتحاق بالكلية لن يلقى أي مشاكل أو تأخير ونصح الطالبات بقراءة دليل الطالب والإطلاع على النظام الأكاديمي بالكلية.

من جانبه تحدث عاهد أبو العطا عن استعدادات قسم شؤون الطلبة لاستقبال الطلبة وتوفير المنح الدراسية، والمنح الداخلية مثل منحة الامتياز والأخوة وحفظة القرآن، مشيرا إلى انه يتم التعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي لتقديم القروض والمساعدات للطلبة المحتاجين.

وأوضح يوسف خضر عن دور القبول والتسجيل في الكلية وآليات إتباعها في التسجيل, والمشاكل التي تحدث للطلبة.

وطرحت الطالبات خلال اللقاء عدداً من الأسئلة والاستفسارات عن مشاكلهن في الكلية وتمت الإجابة عنها وتوضيحها من خلال جهات الاختصاص المشاركة في اللقاء, واختتم اللقاء بكلمة شكر لجميع ضيوف اللقاء وفريق عمل مشروع ساهم الشبابي , ومن ثم دعوتهم إلى المشاركة في أنشطة وفعاليات المشروع وفعاليات تظاهرة ساهم الإبداعية الشبابية الثانية.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">