سفراء نابلس يستعدون لاطلاق مشروعهم الاول

يستعد سفراء محافظة نابلس خلال الايام القليلة القادمة الى اطلاق مبادرتهم الاولى (مدينة قرية مخيم ... كلنا واحد)وذلك ضمن مشروع صوت الشباب والعمل الاجتماعي المنفذ من قبل خدمات الاغاثة الكاثوليكية (CRS ) بالشراكة مع مركز الشرق الاوسط للديمقراطية واللاعنف (MEND) وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID).

وذكر منسق المشروع، خالد ابومريم، ان مشروع صوت الشباب والعمل الاجتماعي قد مر بالعديد من المراحل كان اولها تدريب و تنمية قدرات الشباب المشاركين في المشروع في العديد من المواضيع مثل اللاعنف والسلم الاهلي وطرق حل النزاع وادارة المشاريع وتحليل المشكلة ، وان المبادرات الثلاث التي خرج بها الشباب اصبحت جاهزة للتنفيذ حيث سيستمر تنفيذها على مدار تسعة شهور وسوف تكون البداية بمشروع (مدينة قرية مخيم .... كلنا واحد).

واضاف ابو مريم في معرض حديثه عن المشروع ضمن المقابلة التي اجرته معه دائرة العلاقات العامة والاعلام في نادي الطفولة السعيدة ان هذه المبادرة تناقش قضية التعصب القبلي الموجودة في المجتمع حيث وقعت العديد من الحوادث المؤسفة نتيجة هذه المشكلة، وان فريق العمل يجري التحضيرات للبدء بالفعالية الاولى وهي لقاء مجتمعي بالفئة المستهدفة للتعريف بالمشروع واهدافه والانشطة المنفذة والجدول الزمني المقترح، حيث من المتوقع البدء بالمشروع في نهاية الشهر الجاري ويستمر مدة اربع شهور.

من ناحيته اعرب احمد ابو الزين، احد السفراء، عن حماسه لهذا المشروع الذي يحتوي على العديد من الانشطة التي من شأنها تحقيق اهدافه والتي يسعى الشباب اليها من خلال عقد لقاءات مشتركة مع الشباب في المدينة واحدى قرى نابلس ومخيم بلاطة وتنفيذ فعاليات مشتركة لصالح المجتمع ولتجسير الفجوة بين الشرائح الثلاث.

يذكر ان مشروع صوت الشباب تعمل على تنفيذه الدائرة الشبابية في نادي الطفولة السعيدة بمخيم بلاطة في محافظة نابلس وقد بدء العمل به في اوائل العام الحالي ويستمر مدة سنتين.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">