جمعية الوداد تشرع في تنفيذ لقاءات التوعية لطلبة المدارس بغزة

شرعت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بتنفيذ لقاءات التوعية لطلبة المدارس الثانوية في غزة، ويأتي ذلك ضمن أنشطة وفعاليات مشروع ساهم لتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني والممول من المساعدات الشعبية النرويجية .

وقال محمود أبو خليفة المدير التنفيذي "إن المشروع يهدف إلى تنمية قدرات الشباب الإدارية والقيادية، وتمكينهم في المجتمع الفلسطيني, ويعمل على تشجيع التطوع لتنمية المجتمع وتقدمه, ويساهم في زيادة وعي الشباب بحقوقهم المختلفة خاصة طلبة الجامعات والخريجين وتوجيههم للاستفادة من كافة المجالات العلمية والعملية".

ومن جهته أوضح أيمن أبو كريم مدير مشروع ساهم أنه تم البدء في تنفيذ اللقاءات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بغزة وذلك بتنفيذ (75) لقاء, حيث يستهدف طلاب وطالبات البرلمان لمنطقتي شرق وغرب غزة, لكل من الصف (الثامن, والتاسع, والعاشر)، واتسمت اللقاءات بالتفاعلية من خلال مشاركات الطلبة وتعاون مدراء المدارس مع طاقم المشروع.

وأضاف أن اللقاءات تضمنت مواضيع هامة منها ( التخطيط وتحقيق الأهداف, إدارة الوقت, التقليد بين الشباب, الإدمان, العلاقة بين الآباء والأبناء, الشخصية الجذابة وفن التعامل مع الناس, تطوير الذات, كيف تكون قائداً ناجحاً, تعلم كيف تتعلم, التفكير الإبداعي).

وأشار أبو كريم أن هذه اللقاءات ينفذها (30) عضو من أعضاء مشروع ساهم من مختلف الجامعات الفلسطينية (الأقصى، والأزهر، والإسلامية) ومن مختلف التخصصات والمستويات الدراسية, ومن ثم سيقوم أعضاء البرلمان المميزين الذين تلقوا التدريبات السابقة بتنفيذ (35) لقاء لزملائهم في المدارس الثانوية.

وشكرت جمعية الوداد وزارة التربية والتعليم والمدارس التي استضافت الأعضاء لتنفيذ هذه اللقاءات واهتمامها لإنجاح هذا النشاط, ومنها (مدرسة الرملة, ومدرسة الماجدة وسيلة).

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">