جمعية الوداد تختتم المرحلة الأولى من لقاء توعوي لطلبة المدارس بمدينة غزة

اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي المرحلة الأولى من لقاءات التوعوية لطلبة المدارس الإعدادية والثانوية، وذلك ضمن أنشطة وفعاليات مشروع ساهم لتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني لطلبة الجامعات الفلسطينية بغزة والممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

وقال أيمن أبو كريم مدير مشروع ساهم :" إن المشروع يهدف إلى تنمية قدرات الشباب الإدارية والقيادية وتمكينهم في المجتمع الفلسطيني, ويعمل على زرع حب التطوع لتنمية المجتمع وتقدمه, ويساهم في زيادة الوعي الثقافي لدى الشباب خاصة لطلبة الجامعات والخريجين للاستفادة في كافة المجالات العلمية والعملية".

ومن جهته أوضح محمد شبير منسق في مشروع ساهم أن النشاط نفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بغزة وذلك بتنفيذ (75) لقاء, حيث تم تنفيذ ذلك على مرحلتين تتضمن المرحلة الأولى (40) لقاء يقدمها أعضاء المشروع لطلبة البرلمان المميزين في منطقتي شرق وغرب غزة , حيث استفاد منها حوالي (89) من الطلبة المميزين في مدارس الثانوية والإعدادية بمدينة غزة ،واتسمت اللقاءات بالتفاعلية من خلال التقديم والمشاركة وتعاون مديرية التربية والتعليم مع طاقم المشروع.

وأضاف أن اللقاءات تضمنت مواضيع هامة منها ( التخطيط وتحقيق الأهداف, تعلم كيف تتعلم, إدارة الوقت, التفكير الإبداعي, التقليد بين الشباب, الشخصية الجذابة وفن التعامل مع الآخرين, كيف تكون قائداً ناجحاً, الإدمان, العلاقة بين الآباء والأبناء, تطوير الذات).
وأشار شبير أن هذه اللقاءات تأتي ضمن المرحلة الأولى حيث نفذها حوالي (30) عضو من أعضاء مشروع ساهم من مختلف الجامعات الفلسطينية (الأقصى و الأزهر والإسلامية) ومختلف التخصصات والمستويات الدراسية, وسيتم تنفيذ المرحلة الثانية من اللقاءات من خلال افضل الطلاب والطالبات الذين استفادوا من هذه اللقاءات وسيقدمها للطلبة في المدارس.

وشكرت جمعية الوداد وزارة التربية والتعليم والمدارس التي ساعدت الأعضاء لتنفيذ هذه اللقاءات واهتمامها لإنجاح هذا النشاط وسيتم تنفيذ المرحلة الثانية من هذه اللقاءات بعد الإنتهاء من امتحانات النصفية للطلبة.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">