مدى يعقد ورشة عمل حول حرية التعبير في نابلس

عقد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) الأحد الماضي ورشة عمل للصحافيين بعنوان " حرية التعبير في التشريعات الدولية والفلسطينية" في مدينة نابلس. وذلك ضمن سلسلة من ورشات العمل التي يعقدها المركز في المدن الرئيسية بالضفة الغربية وقطاع غزة، بالتعاون مع مؤسسة المستقبل.

وهدفت الورشة التي شارك فيها خمسة عشر صحافياً وممثلي وسائل الإعلام في المحافظة، و درب فيها الأستاذ جهاد حرب إلى تعريف الصحفيين بمبادئ حقوق الإنسان بشكل عام، والقوانين والتشريعات الدولية و الفلسطينية التي تتعلق بحرية الرأي والتعبير بشكل خاص، بالإضافة إلى مناقشة آليات حماية الصحافيين.

وفي ختام اللقاء، تبادل المشاركون وجهات النظر حول السبل الكفيلة بتطبيق القوانين المتعلقة بحرية الرأي و التعبير على أرض الواقع في فلسطين. كما أشادوا أيضا بالدور الهام الذي يقوم به مركز مدى من خلال رصد الانتهاكات ضد الصحافيين الفلسطينيين، والدفاع عنهم وتقديم الاستشارات المجانية لهم من قبل محامي الوحدة القانونية في مركز مدى.
وقد أكد المشاركون على أهمية الاستمرار بعقد ورشات عمل مشابهه و استهداف فئة طلاب الإعلام و الخريجين الجدد من الصحفيين.

وكانت منسقة الوحدة القانونية في المركز أسيل الأطرش قد رحبت في بداية الورشة بالمشاركين وقدمت مداخلة عن عمل مركز مدى خاصة المتعلق برصد الاعتداءات على حرية الصحافة والدفاع عن الصحفيين.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">