مراكز الثقافة والفكر الحر تقدم عروضا ترفيهية لطلاب مدارس الوكالة

قدم مركزي نوار التربوي والشروق والأمل التابعان لجمعية الثقافة والفكر عروضا ترفيهية لطلاب مدارس وكالة الغوث بمحافظة خانيونس ، في إطار احتفالات اليوم المفتوح لحقوق الإنسان التي أقامته اليوم الخميس مدارس الوكالة ،بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وقد اكتست مدارس وكالة الغوث بيافطات تطالب بحقوق الأطفال المسلوبة ،كما تزينت رؤؤس الطلاب ووجوههم بشعارات تطالب بحقوقهم المختلفة التي سلبها الاحتلال عبر حصاره الظالم منذ نحو خمس سنوات .

وشارك في الاحتفالات التي عمت كل مدارس وكالة الغوث بالقطاع أولياء الأمور الذين حرصوا على مساندة أبنائهم .

وقالت نجوى الفرا مدير نادي الشروق والأمل " في اليوم العالمي لحقوق الإنسان نذكر المجتمع الدولي عبر فعالياتنا المختلفة أن رجال وأطفال ونساء فلسطين تنتهك حقوقهم التي كفلتها كافة القوانين والمواثيق الدولية يوميا من قبل الاحتلال الاسرائيلى أمام مسمع ومرأى العالم ".

وأشارت الفرا إلى أن مراكز جمعية الثقافة والفكر الحر (الشروق والأمل ،ونوار التربوي )، ومن خلال مشروع حماية الأطفال وقت الصراع، الممول من الاتحاد الاوربى، تعمل على تعريف الأطفال بحقوقهم وكيفية التعبير الحر عنها ،والمطالبة الجادة لها . وتعريفهم بآليات الضغط والمناصرة وكيفية استثمارها في قضاياهم وإدارة أنشطتهم والدفاع عن حقوقهم بأنفسهم.

ومن جهتها أكدت مدير مركز نوار التربوي أمال خضير ،على أهمية الترفيه بالنسبة لأطفال غزة الذين عانوا ويلات الحرب والحصار المستمر منذ خمس سنوات .

وأشارت خضير إلى أن الحصار المفروض على قطاع غزة بأبسط معانيه هو انتهاك لكافة حقوق الإنسان ،وطالبت المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان بضرورة الضغط على دولة الاحتلال لرفعه فورا .

وتخلل اليوم المفتوح على العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية الشيقة ومن أهما عروض الكشافة والمسابقات ،والرسم على الوجوه ،والعاب التفريغ ،والرقص مع العرائس .

وتفاعل طلاب مدارس وكالة الغوث بشكل خاص مع العروض الترفيهية الذى قدمها منشطى المركزين ،ولاسيما مع مسرح الدمى الذي قدم مسرحية تناولت بطريقة بسيطة حقوق الطفل وأهمية إعطائه مساحة للتعبير عن نفسه .

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">