جمعية الوداد تعقد لقاء تعارفي لممثلي المؤسسات والشخصيات الريادية في مخيم الشاطئ

عقدت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي لقاء تعارفي لممثلي المؤسسات والشخصيات الريادية في مخيم الشاطئ وذلك ضمن فعاليات مشروع الدعم النفسي لاستقلالية ورفاهية كبار السن، وبتمويل من الوكالة الاسبانية للتنمية الدولية، وبتنفيذ من جمعية Help Age.

وتحدث الدكتور نعيم الغلبان رئيس الجمعية عن مدى حاجة كبار السن للرعاية والاهتمام بهم وعن الجانب الإنساني والنفسي للمسنين وهي أدنى متطلبات الحياة لهم وإشعارهم بأهميتهم في المجتمع.
وأبدى عن سعادته بالحضور واهتمامهم بالمشروع واستعدادهم للتعامل والتنسيق مع طاقم المشروع.
تحدث أ.عطا أبو ناموس منسق المشروع عن أهم أهداف المشروع وأنشطته والتي تشمل جوانب متعددة منها النفسي والاجتماعي والطبي والتوعوي والإعلامي.

من جانبه قال محمود أبو خليفة المدير التنفيذي للجمعية "إن مؤسسات المجتمع المحلي في الوقت الحالي تتجه للاهتمام بالطفل والأسرة وهمشت فئة كبار السن رغم أهمية هذه الفئة فهي تعاني من مشكلات عديدة وخاصة عند وصوله إلى سن التقاعد".

وأكد على أهمية تكوين جسم اجتماعي ضاغط للمساعدة في تيسير العمل ومساندة القائمين على المشروع لتحقيق أفضل النتائج على المدى القريب والبعيد للمسنين.

وتطرق أبو خليفة إلى ضرورة أن يتم تكوين لجنة محلية ضاغطة تتكون من الشخصيات المؤثرة و المخاتير لمساندة المسنين وتعزيز الدور النفسي والاجتماعي لهم.

بدورها عرفت نعيمة معبيد مديرة مكتب غزة للمؤسسة الدولية لرعاية كبار السن الحضور بمؤسسة Help Ageوالدور الذي تقوم به في قطاع غزة حيث كانت لها الريادية والأسبقية في الاهتمام بالمسنين والضمان الاجتماعي والصحي والمادي لهم.

وفي نهاية اللقاء أبدى الحضور سعادتهم لمثل هذه المشاريع واستعدادهم للمساهمة في المشاركة وانجاح المشروع .

Governorate