مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي تفوز بجائزة "اقرأ هنا وهناك وفي كل مكان" لكتاب الطفل

فازت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي بجائزة "اقرأ هنا وهناك وفي كل مكان" لكتاب الطفل ضمن مسابقة سنوية تطلقها مؤسسة الأنّاليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات، وحصل كتاب "التاء المربوطة تطير" للكاتبة الفلسطينية ابتسام بركات والرسام الفلسطيني حسني رضوان على هذه الجائزة كواحد من أفضل خمسة كتب تقدمت للمسابقة خلال العام 2010.

تهدف هذه الجائزة السنوية إلى تشجيع وترويج المطبوعات ذات الجودة العالية لكتب أدب الأطفال العربي غير المترجم ودعم آلية إنتاج الكتب لهذه الفئة محلياً وإقليمياً. وكانت مؤسسة الأنّاليند قد أعلنت عن نتائج المسابقة يوم الاثنين الماضي بعد عرض الكتب التي تقدمت على لجنة متخصصة في مجال أدب الأطفال والتي أجمعت على النتائج التي تم الإعلان عنها، وتكونت اللجنة من كل من: السيدة يمنى البطران من فلسطين، الدكتور جورج فكري من مصر، السيدة هالة بزري من لبنان، وترأست اللجنة السيدة شويكار خليفة من مصر. وقد عاينت اللجنة 27 إصداراً في أدب الأطفال قدمها للمسابقة 12 ناشراً عربياً، وستقوم مؤسسة الأنّاليند بتنظيم حفل لتوزيع الجوائز على دور النشر الممثلة للعمل الفائز والكتّاب والرسامين الذين حصلت أعمالهم على الجائزة، وذلك خلال شهر آذار المقبل من العام 2011.

يتقدم للمشاركة في هذه المسابقة سنوياً عشرات دور النشر العربية على مستوى الوطن العربي، وكانت الكتب الفائزة للعام 2010 كالتالي:

التاء المربوطة تطير/ صدر عن مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي.
أحلام الحيوانات/ صدر عن دار الشروق في مصر.
العين/ صدر عن دار نهضة مصر في مصر.
تمسحية/ صدر عن دار تالا في لبنان.
كتاب الضحك والبكاء/ صدر عن دار أصالة في لبنان.

Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">