مركز الاستقلال يستضيف ممثل سويسرا لدى السلطة

معا- استضاف مركز الاستقلال للإعلام والتنمية في الخليل ممثل جمهورية سويسرا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيد رولاند ستنغر، واستهلت زيارته التي جاءت بدعوة من مركز الاستقلال للإعلام بزيارة إلى مقر محافظة الخليل وكان باستقباله د. سمير أبو زنيد نائب محافظ الخليل الذي أطلعه على واقع المحافظة ومعاناة المواطنين نتيجة ممارسات سلطات الاحتلال والمستوطنين في البلدة القديمة من الخليل وفي محيط المستوطنات إضافة إلى اطلاعه على الواقع الاقتصادي والاجتماعي للمحافظة.

من جهته عبر السفير عن سعادته لزيارة محافظة الخليل موضحا موقف سويسرا من القضية الفلسطينية الذي تستند إلى قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بحقوق الفلسطينيين وحقهم في إقامة دولتهم على حدود العام 1967.

كما رافق مدير عام المركز السفير بزيارة لشركة رويال الصناعية التجارية أطلعه مدير عام الشركة الأستاذ نبيل الزغير خلال جولة في المصنع على طبيعة عمل المصنع ومراحل تطور الصناعة في هذه الشركة وصولا إلى الوضع الحالي حيث أعرب سعادة السفير عن تقديره وسعادته لما وصلت إليه الصناعة الفلسطينية ومعبراً عن إعجابه الشديد لما وصلت إليه الصناعة الفلسطينية.

واختتم السفير زيارته بعقد لقاء مفتوح في قاعة مركز الاستقلال حيث كان في استقباله رئيس مجلس إدارة المركز د. رفيق الجعبري وأعضاء الهيئة الإدارية بالإضافة إلى شخصيات العمل الأهلي وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشخصيات الاعتبارية في المحافظة.

وفي بداية هذا اللقاء رحب الجعبري بالضيف شاكرا الحكومة والشعب السويسري على الدعم الدائم والمتواصل للشعب الفلسطيني ومؤسساته من خلال المشاريع التنموية للمجتمع المحلي لكافة القطاعات إضافة إلى شكر الحكومة السويسرية على مواقفها السياسية الداعمة لقضايا الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية وخاصة القوانين الصادرة عن الشرعيات الدولية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية على حدود العام 1967.

ودار حوار خلال هذه الندوة تمحور حول القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية لمواطني محافظة الخليل في ظل الوضع الراهن حيث أعرب عن سعادته للقاء نخبة من مثقفي وممثلي العمل الأهلي في المحافظة، مؤكداً على استمرار تواصله مع هذه النخبة ومقدراً الانجازات التي حققتها جمعية مركز الاستقلال خلال مسيرة عملها والتي اطلع عليها مع الحضور وعبر عن إعجابه بهذه الانجازات التي تهدف إلى خدمة المجتمع الفلسطيني في الخليل.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">