مؤسسة صوت المجتمع تنفذ العديد من جلسات الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال

نفذت مؤسسة صوت المجتمع العديد من جلسات الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال من الجنسين ضمن " برنامج تنشيط الأطفال" في محافظتي غزة و الوسطى بالشراكة مع وكالة الغوث.
وقال القائم بأعمال رئيس المؤسسة عوني الحاج أن البرنامج يهدف إلى تقديم الدعم النفسي للأطفال المستهدفين وأهالي الأطفال حول طرق التعامل معهم في الأوضاع الصعبة الناجمة عن الأحداث المؤلمة التي يواجهونها.

وأوضح انه خلال البرنامج سيتعرف الأطفال على مفهوم وأسباب القلق النفسي وأعراضه والآثار والنتائج السلبية الناجمة عن هذا القلق على الطفل خاصة و الأسرة بشكل عام، حيث بدأ تنفيذ البرنامج في جمعية السعادة للإرشاد الأسري في حي الشجاعية ومركز تمكين المرأة والعائلة في النصيرات حيث لاقى هذا البرنامج الترحيب من قبل إدارة المؤسسة والأهالي الذين أعربوا عن سعادتهم لإدماج أطفالهم في البرنامج الذي يرفدهم بعدة طرق مبتكرة وحديثة للعلاج النفسي من خلال اللعب وسرد مواقف وتفريغ نفسي للأطفال وكسر حاجز الخوف لديهم ولدى المنشطين .

وأشار الحاج أنه ضمن البرنامج سيتم إعداد مجلة خاصة بالأطفال تزودهم بالمعلومات اللامنهجية كي يستفيدوا منها في حياتهم العملية لافتاً في ذات الوقت أن هذا البرنامج ينفذ في المرحلة الحالية مع جمعية أنا وطفلي بمخيم الشاطئ في مدينة غزة .

Governorate