جمعية العنقاء للتنمية المجتمعية تنظم يوم مفتوح للأطفال

نظمت جمعية العنقاء للتنمية المجتمعية يوم الخميس الموافق 24/2/2011، يوم مفتوح للأطفال المشاركين في مشروع "الحد من العنف بين طلاب المدارس"، المنفذ في شمال غزة، بتمويل من مكتب المساعدات النرويجية NPA.

اشتمل اليوم المفتوح على العديد من الفقرات المتنوعة الترفيهية والتعليمية والمسابقات للأطفال، منها: فقرة الرسم على الوجوه، وفقرة صندوق الأمنيات، وفقرة تلوين اللوحات، وفقرة الرقص واللعب مع المهرجين والدببه، وفقرة الألعاب التعليمية التي هدفت إلى تعزيز روح التعاون والمحبة والتسامح ونبذ سلوك العنف، بالإضافة إلى ذلك فقرة المسابقات، والفقرة الفنية التي نفذها الأطفال المشاركين.

بلغ عدد الأطفال المشاركين في اليوم المفتوح (70) طفل وطفلة، وهم الأطفال المستهدفين في المرحلة الأولى والثانية من أنشطة مشروع الحد من العنف بين أطفال المدارس الممول من مكتب المساعدات النرويجية، هذا وستعقد أيام مفتوحة آخري خلال الشهور القادمة للمجموعتين الأخيرتين من الأطفال.

وفي بادرة جميلة اختتم اليوم المفتوح بعقد حفلة عيد ميلاد كبيرة لجميع الأطفال الذين كان عيد ميلادهم خلال شهر فبراير، وذلك لإدخال الفرحة والسرور على قلوبهم.

وقال الطفل مسعود جنيد وهو أحد الأطفال المحتفل بعيد ميلادهم "أنا أشكر جمعية العنقاء ومكتب المساعدات النرويجية لإدخالهم السعادة إلى قلبي ومشاركتي حلم كنت دائما أحلم به".

وأضاف "أنا كنت دائما أنظر وأسمع أن أطفال آخرين يحتفلون بعيد ميلادهم وكنت أحلم أن أقيم حفلة ويكون لي عيد ميلاد وأحصل على هدية، لكن وضع أهلي المادي لا يسمح، لكن مشروع الحد من العنف ومكتب المساعدات النرويجية حقق لي ما كنت أحلم به وأنا سعيد جدا".

فيما شكر الطفل محمد جنيد " مكتب المساعدات النرويجية لمنحهم فرصة التعبير عن أنفسهم وما يحلمون به، ولأن يمتلكوا القدرة على نبذ العنف وأن يكونوا متسامحين فيما بينهم".

واختتم اليوم المفتوح بفرحة عارمة لدى جميع الأطفال ورضاهم لحصولهم جميعاً على جوائز وهدايا ورقصهم ولهوهم.

يذكر أن مشروع الحد من العنف بين أطفال المدارس والذي تنفذه جمعية العنقاء للتنمية المجتمعية، بتمويل من مكتب المساعدات النرويجية بدأ تنفيذ أنشطته في 1/1/2011، وستسمر أنشطته على مدار خمسة أشهر لنهاية شهر مايو 2011، ويستهدف المشروع الأطفال وأولياء الأمور والمدرسين/ات، في مدينة جباليا النزلة شمال قطاع غزة، ويهدف المشروع إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال الذين يعيشون في نزاع وعنف، وتعزيز سلوك اللاعنف والتسامح، وإيجاد قنوات اتصال ولغة حوار وتفاهم متبادل فيما بينهم.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">