شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية تُوقع اتفاقية مع المساعدات الشعبية النرويجية

وقعت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم اتفاقية مشروع " تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية " للعام 2011 مع المساعدات الشعبية النرويجية NPA. جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر الشبكة في غزة بحضور كل من محسن أبو رمضان رئيس مجلس إدارة شبكة المنظمات الأهلية وعضوي مجلس إدارة الشبكة د.يوسف عوض الله ود.عائد ياغي وأمجد الشوا مدير الشبكة وعبير ياغي منسقة المشروع وشيتيل أوستنور المدير الإقليمي للمساعدات الشعبية النرويجية, ويوسف النباهين المدير المالي في المساعدات الشعبية النرويجية وريم الوحيدي منسقة مشاريع الديمقراطية في المساعدات الشعبية النرويجية .

وأعرب محسن أبو رمضان في هذا اللقاء عن تقديره للمساعدات الشعبية النرويجية لاحترامها وتقديرها للمنظمات الأهلية الفلسطينية والتي تتعامل معها على أساس الشراكة الحقيقية.

وكما توجّه أبو رمضان بالشكر العميق للمساعدات الشعبية النرويجية على دورها في بناء المنظمات الأهلية ودعم الديمقراطية والشفافية، ودعمها لصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان.

واستعرض أبو رمضان جهود الشبكة في مواجهة الحصار الإسرائيلي وتداعياته وكذلك دورها المستمر في إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية و الدفاع عن الحريات العامة وحقوق الإنسان في الضفة الغربية وقطاع غزة.

توجه أمجد الشوا بالشكر العميق للمساعدات الشعبية النرويجية لدعمها المتواصل للمنظمات الأهلية الفلسطينية وحرصها على بناء وتطوير أداء المنظمات الأهلية ودعم جهودها في المناصرة والضغط معربا عن أمله بأن يكون هذا المشروع قد ارتقى بأداء المنظمات إلى أفضل قدر ممكن.

وأشار إلى أهمية المشروع في بناء قدرات المنظمات الأهلية الفلسطينية موضحاً أن المشروع الذي بدء تنفيذه في بداية عام 2006 وعلى مدار خمسة سنوات استفاد من المشروع نحو 86 منظمة أهلية من مختلف محافظات قطاع غزة ،وأشار إلى أن تم مراعاة اختيار المنظمات من مختلف القطاعات.

من جهته أكد شيتيل أوستنور المدير الإقليمي للمساعدات الشعبية النرويجية على علاقة الشراكة بين المساعدات الشعبية النرويجية وشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية عبر السنوات الماضية والتي تسعى المساعدات الشعبية النرويجية من خلالها إلى تعزيز وتطوير قدرات مؤسسات المجتمع المدني عبر دعمها لمشروع تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية .

وأعرب شيتيل أوستنور على أهمية أن تواصل الشبكة دورها في التنسيق والتشبيك مع مؤسسات المجتمع الأخرى ،وأكد على أهمية أنشطة وفعاليات الضغط والمناصرة التي تقوم بها الشبكة .

وأشاد بتجربة الشراكة مع شبكة المنظمات الأهلية في تمكين دور منظمات المجتمع المدني في فلسطين وتعزيز جهودها في مناصرة حقوق الفئات التي تعمل معها.

والجدير بالذكر أن مشروع " تعزيز الديمقراطية و بناء قدرات المنظمات الأهلية " يهدف إلى ترسيخ مبادئ الشفافية والمحاسبة والحكم الرشيد من خلال تطوير اللوائح المالية والإدارية لإثنى عشر منظمة أهلية من خلال تنظيم دورات تدريبية في المجالات المالية والإدارية لأعضاء مجالس الإدارة وموظفين المنظمات الأهلية المستهدفة.

وكذلك يتضمن المشروع قيام الخبراء والاستشاريين بزيارة المنظمات الأهلية المستفيدة من المشروع وتقديم الخبرة لها بما يضمن في النهاية تطوير اللوائح والنظم المالية والإدارية فيها.

كذلك يتضمن المشروع تنظيم دورات تدريبية متخصصة في المجال المالي والإداري للمؤسسات ال86 التي استفادت من المشروع على مدار السنوات الخمس السابقة ،كما يتضمن المشروع تنظيم حملات مناصرة قطاعية وكذلك إصدار عددين من نشرة العمل الأهلي الالكترونية التي تتضمن مقالات وتقارير تخص المجتمع المدني الفلسطيني.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">