" الوفاء " تقدم 780 ألف دولار خدمات خيرية منذ العام 2008

قدمت جمعية الوفاء الخيرية في غزة خلال الأعوام الثلاثة المنصرمة 780$ ألف دولار مساعدات خيرية مجانية للمئات من المرضي الفقراء الذين لا يستطيعون تغطية نفقات علاجهم في مستشفي الوفاء وذلك من خلال "صندوق المريض الفقير" في الجمعية.

وأوضح مدير عام الجمعية أ. تيسير البلتاجي أن : "فكرة صندوق المريض الفقير جاءت لسد احتياجات المرضي الفقراء والجرحى المعاقين من كلا الجنسين المتزايدة في المجتمع الفلسطيني، والغير قادرين علي الوفاء بالتزاماتهم الطبية تجاه مستشفي الوفاء ، وبسبب الوضع الاقتصادي الصعب وارتفاع معدلات البطالة وتزايد حالات الفقر بين المجتمع الفلسطيني"

وأشار البلتاجي إلي أن: "صندوق المريض الفقير" يموله عدد من المؤسسات الخارجية والداخلية وتبرعات المواطنين من أهل الخير، موكداً علي الحاجة الدائمة والملحة إلي الدعم المستمر حتى يستطيع تقديم خدماته للفقراء والمرض والمحتاجين".

وفي ذات السياق أكد رئيس قسم الخدمة الاجتماعية والدعم النفسي أ. عبد الله أبو سكران إلي أن "الأعداد الكبيرة من المرضي الفقراء والجرحى والمصابين، الذين لا يستطيعون تغطية نفقات علاجهم في المستشفي يتم مساعدتهم من خلال الصندوق بعد إجراء البحث الاجتماعي الميداني لهم وعرضهم وموافقة لجنة الصندوق علي لتقديم المساعدة اللازمة لهم".

وأوضح إلي أن المساعدات المقدمة: "توزعت علي شكل أدوات عكاكيز وكراسي متحركة وأدوية علاجية وعمليات جراحية وفحوص مخبريه وعلاج طبيعي ووظيفي وعناية تمريضية"

يشار إلي أن الأحداث الدامية التي يعيشها أبناء شعبنا جراء العدوان الإسرائيلي المستمر والذي نجم عنه إعاقات دائمة، وظروف اقتصادية متردية وفقر وبطالة كان السبب في إنشاء هذا الصندوق لخدمة المئات من المرضي الفقراء بشكل مستمر ودائم.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">