مركز الديمقراطية ينتهي من تصوير فيلم حول عمالة الأحداث

معا- انتهى مركز الديمقراطية وحقوق العاملين من تصوير فيلم حول عمالة الأحداث في فلسطين مستعرضا أسباب هذه الظاهرة والانتهاكات التي يتعرض لها العمال أثناء مزاولتهم للعمل وعدم الالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية.

وتم تسليط الضوء على حال عمالة الأطفال والأحداث بقصة محزنة لطالب من غزة في الثامن الإعدادي أرغمته ظروف أسرته الاقتصادية الصعبة ومرض والده على العمل في الزراعة وتأثير ذلك على وضعه التعليمي والجسدي والنفسي والانتهاكات التي يتعرض لها أتناء العمل.

كما تناول الفيلم الذي أعده الصحفي عبد الهادي مسلم وصورة محمد النواجحة ومدته لاتزيد عن 20 دقيقة لقاءات مع أطفال يعملون في مهن خطرة مثل جمع الحصة والعمل في الكسارات والأنفاق وورش صناعية موضحا خطورة العمل في هذه المهن على نمو وصحت الأطفال.

كما تطرق الفيلم إلى التنظيم القانوني لعمالة الأحداث من خلال لقاء مع مدير مركز الديمقراطية وحقوق العاملين المحامي كارم نشوان وبين الفيلم أهمية المشروع الذي ينفذه مركز الديمقراطية على مستوى الضفة والقطاع والذي يستهدف فئة العاملين من الأحداث من حيت التوعية والتثقيف والتدريب وتطوير مستوى تنفيذ التشريعات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية من خلال لقاء أخر مع منسق وحدة التنظيم النقابي في مركز الديمقراطية.

واستعرض الفيلم مدى التزام أصحاب العمل بشروط السلامة والصحة المهنية وتأثير ذلك على صحة الأطفال والأمراض الناتجة عن ذلك من خلال لقاء مع خبير الصحة والسلامة في فلسطين الدكتور أجمد جودة.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">