مركز مدى يستقبل وفداً من ملتقى الإعلاميين العرب الشباب

استقبل المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) وفداً من ملتقى الإعلاميين الشباب العرب، في مقر المركز بمدينة رام الله. وترأس الوفد سفير الإعلاميين الشباب العرب هيثم يوسف الذي أعرب عن سعادته بزيارة مركز مدى، موضحاً أنه يقدّر عمل مدى في مجال الحريات الإعلامية، حيث أنه يتابع بيانات وتقارير المركز بشكل مستمر.

من جهته رحب مدير المركز موسى الريماوي بالوفد، وتحدث عن دور مدى في توثيق الانتهاكات بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية وفي الدفاع عنهم، ثم استعرض واقع الحريات الإعلامية في فلسطين حيث رصد مدى 218 انتهاكا للحريات الإعلامية خلال العام الماضي، ارتكبت معظمها قوات الاحتلال الإسرائيلي،واشر الريماوي إلى أن وضع الحريات الإعلامية لم يطرأ عليه أي تحسن منذ بداية العام الجاري حيث شهدنا في الأسبوعين الماضيين اعتداءات واسعة على الصحفيين والمؤسسات الإعلامية من قبل الأجهزة الأمنية في قطاع غزة،بالإضافة لاستمرار الانتهاكات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والأجهزة الأمنية في الضفة والقطاع ، كما أجاب عن أسئلة أعضاء الملتقى، الذين أبدوا اهتمامهم بالموضوع من خلال الأسئلة التي قاموا بطرحها.

وقام بتنسيق الزيارة ممثل الملتقى في فلسطين الصحفي جورج قنواتي، حيث ضم بالإضافة لهيثم يوسف، سارة بن حميدة من تونس، سجى العبدلي من العراق، زياد ياغي وليلاف التلقموني من الأردن.

وفي نهاية اللقاء رحب الريماوي مرّة أخرى بالوفد وشكرهم على زيارتهم واهتمامهم بالمركز، كما قام موظفو المركز بتوقيع أسماءهم على يافطة كان الوفد قد أحضرها معه لدعم إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي.
وقد اتفق الطرفان على استمرار التواصل بين المؤستتين من اجل بحث افاق التعاون المشترك بينهما.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">