مستشفى الوفاء يعقد محاضرة حول "الترنح العصبي"

عقد مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحات التخصصية في غزة. محاضرة تثقيفية حول الترنح العصبي "Management of Ataxia"، وذلك ضمن أنشطة وحدة التعليم المستمر بهدف تجديد المعلومات الخاصة بهذا العرض الصحي المؤدي إلي فقدان انتظام الحركة لدي المريض.

وألقى المحاضرة التي ضمت 18 من فرق وكوادر التأهيل الطبي الدكتور خميس الحفني، بحضور المدير الطبي د.حميد أبو موسي ، ورئيس فريق التأهيل الطبي ووحدة التعليم المستمر د. خميس الاسي، حيث تناول فيها شرح تشريحي عن المخيخ، وأنواع الترنح العصبي، والأسباب التي تؤدي التي الترنح العصبي، والمعالجة الدوائية التحفظية والفيزيائية. تم في خلالها عرض مقاطع فيديو عن جميع أنواع الاضطرابات الحركية.

وأوضح الحفني أن :" هذه المحاضرات تأتي ضمن الأنشطة الطبية التوعوية المنتظمة التي تقوم بها فرق وكوادر التأهيل بهدف زيادة معلومات الأطقم الطبية حول هذه الأعراض وطرق التعامل معها"

وتطرق إلي أن بعض هذه الأعراض، أسباب موروثة تحدث نتيجة تمدد الأوعية الدموية الواصلة للمخيخ، وخاصة في مرحلة الطفولة، وغير موروثة بدون وجود خلل في الجينات مثل(خلل يحدث بالمخيخ)، مشيراً إلي وجود بعض الأمراض العضوية مثل انخفاض نسبة الهرمونات في الغدة الدرقية أو وجود أورام سرطانية.

والجدير ذكره أن وحدة التعليم المستمر في مستشفي الوفاء تقوم بالعديد من النشاطات والمحاضرات التي تسعي من خلالها إلي تنمية ورفع كفاءة الأداء الطبي عند كوادر وفرق التأهيل العاملة.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">