أمهات تكتشفن مواهبهن المدفونة خلال نشاطات اليوم المفتوح بالشروق والأمل

اكتشفت العشرات من أمهات أطفال نادي الشروق والأمل مواهبهن المدفونة في الرسم الحر ،وبصنع الأشكال الفنية من الخيش والصوف والقص واللصق ،فيما اكتشفت أخريات حاجتهن الماسة للعب والترفيه.

جاء ذلك خلال اليوم المفتوح الذي نظمه نادي الشروق والأمل احد مراكز جمعية الثقافة والفكر الحر للأمهات بمناسبة عيد الأم ويوم الأرض ،في مقره غرب محافظة خانيونس .

وشارك في اليوم المفتوح أكثر من خمسين سيدة مارسن نشاطات مختلفة تضمنت الرسم الحر ،والقص واللصق ورسم جداريه ،وزراعة الأشجار ،والعاب درامية ورياضية ،وصنع أشكال فنية من الصوف والخيش ،ومسابقات ترفيهية وثقافية .

وقالت أم محمد الهباش احد المشاركات باليوم المفتوح " لأول مرة نشعر بمسئولية بعد أن أوكلت لنا إدارة نادي الشروق والامل مهمة الإشراف على اليوم المفتوح واقتراح الفقرات ،وتوزيع الأدوار ،حيث عملنا كخلية نحل ، ليخرج هذا اليوم بأفضل صورة يلبى رغبات الجميع ، بمساعدة منشطي النادي وإدارته التي وفرت كافة الاحتياجات والأدوات اللازمة .

وأضافت الهباش لقد استمتعنا بمختلف النشاطات واكتشفت اننى املك مواهب بالرسم لم أكن اعرفها من قبل فقد رسمت لوحة تعبيرية بمناسبة عيد الأم ،واكتشفت أيضا اننى مزارعة بالفطرة خلال زراعتي لشجرة بالنادي ،فقد أحببت الموضوع وسأستمر بممارسته ".

وقالت أم على أنها اكتشفت خلال ممارستها لبعض الألعاب الدرامية والرياضية واشتراكها بالمسابقات الترفيهية أنها كانت بأمس الحاجة للعب والترفيه ،وقضاء يوم يكسر روتين العمل المنزلي اليومي .
وتمنت أم على لو تكرر هذا اليوم كل أسبوع ،مشيرة إلى أن الأمهات أيضا بحاجة للعب والترفيه ليستطعن تجديد نشاطهن وممارسة دورهن بحيوية وبفعالية أكثر .

وبمناسبة يوم الأرض غرست الأمهات المشاركات أشجارا بأرض النادي وذلك في رسالة منهن إلى العالم أنه رغم الحرمان الذي يعيشونه في ظل الاحتلال والحصار، إلا أنهم مصممون على أن يغرسوا زرعاً ويرفهوا عن أنفسهم من أجل الحياة و الثبات على الأرض والتمسك بالثوابت وخاصة حق العودة.

وقالت مدير نادي الشروق والأمل نجوى الفرا "أردنا أن نحتفل بعيد الأم ويوم الأرض بشكل مختلف بعيدا عن الاحتفالات التقليدية ،وقررنا بالاتفاق مع الأمهات أن يكون يوم مفتوح يتيح للنساء مساحات واسعة للإبداع والمشاركة بفعالية من خلال وجبة دسمة من النشاطات المنوعة.

وأكد ت الفرا على أهمية تلك النشاطات لأنها تعزز من مشاركة المرأة وتفعل من دورها المجتمعي وتقوى الروابط الاجتماعية،وتعطيها مساحات واسعة من التأمل واكتشاف الذات .
وتخلل اليوم المفتوح وجبة غداء انضمت بعدها المشاركات بفعاليات المسابقة الثقافية والترفيهية ، حيث تضمنت العديد من الفقرات التي أضفت أجواء ترفيهية وتنافسية رائعة.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">