جمعية العنقاء للتنمية المجتمعية تختتم سلسلة جلسات توعية للمجموعة الرابعة من أولياء أمور الأطفال في شمال غزة للحد من العنف

اختتمت جمعية العنقاء للتنمية المجتمعية ، سلسلة جلسات توعية على مدار أربعة أيام متواصلة، حول الحد من العنف للمجموعة الرابعة من أولياء أمور الأطفال المشاركين في مشروع "تعزيز ثقافة اللاعنف بين أطفال المدارس في شمال غزة"، الممول من مكتب المساعدات النرويجية NPA.

وأدارت الجلسات أ. نعمة علوش الأخصائية النفسية في المشروع، وأوضحت في الجلسة الأولي مفهوم العنف وأشكاله وأسبابه وآثاره، وفي الجلسة الثانية طرق التعامل مع الأطفال، والجلسة الثالثة تناولت لغة الحوار وطرق الاتصال والتواصل بين الأهالي والأطفال، فيما تطرقت الجلسة الرابعة إلي: الآثار السلبية لوسائل الإعلام على الأطفال.

وأكدت علوش على ضرورة إنشاء قاعدة حوار وتفاهم متبادل بين الأهالي وأطفالهم، ومراعاة حقوقهم وتعزيز الثقة بالنفس لبناء جيل يقود المجتمع الفلسطيني باتجاه التنمية والازدهار.

شارك في جلسات التوعية نحو 30 أم للأطفال المشاركين في المشروع، وأكدن على أهمية التواصل معهم وإمدادهن بالدعم وطرق التعامل مع الأطفال.

يذكر أن مشروع تعزيز ثقافة اللاعنف والتسامح بين أطفال المدارس في شمال غزة، الممول من مكتب المساعدات النرويجية لمدة خمسة شهور، يستهدف 124 طفل وأولياء أمورهم، والمدرسين/ات، ويهدف المشروع إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال الذين يعيشون في نزاع وعنف، وتعزيز ثقافة اللاعنف والتسامح، وخلق قنوات اتصال ولغة حوار وتفاهم متبادل فيما بينهم.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">