جمعية العنقاء للتنمية المجتمعية تفتتح العرض الأول لمسرحية من الجاني

افتتحت جمعية العنقاء للتنمية المجتمعية يوم الخميس الموافق 7/4/2011، العرض الأول لمسرحية من الجاني"، في قاعة سعيد المسحال في مدينة غزة، وذلك في إطار تنفيذ أنشطة مشروع تعزيز ثقافة اللاعنف بين أطفال المدارس في شمال غزة، والممول من مكتب المساعدات النرويجية.

شارك في تمثيل المسرحية التي كتبها أ. حسين قاسم، نخبة من أطفال المشروع، وهم: محمد عوكل، أسامة جنيد، رنين ريحان، سوزان النجار، فتحي جنيد، خالد جنيد، عبدالله الأنقح، سعيد جنيد، أحمد النذر، بحضور لفيف من الشخصيات والأطفال المشاركين في المشروع، وأولياء أمورهم، وعدد من الممثلين من المنظمات الأهلية، والصحفيين.

وجاء إنتاج المسرحية من خلال مشاركة مجموعة من أطفال المشروع في جلسات السيكودراما والتمثيل والتدريب على العمل المسرحي بإشراف المدرب والمخرج زياد نصرالله.

استهدفت المسرحية تسليط الضوء على العنف الأسري أسبابه وأشكاله وآثاره ومخاطره المستقبلية على الأبناء، وضرورة تجنب الأهالي ممارسة العنف على أطفالهم، لما قد يسببه ذلك من آثار مدمرة على الطفل.

يذكر أن مشروع تعزيز ثقافة اللاعنف بين أطفال المدارس في شمال غزة، ممول من مكتب المساعدات النرويجية لمدة خمسة شهور لنهاية شهر مايو 2011، ويستهدف المشروع الأطفال وأولياء الأمور والمدرسين/ات، في مدينة جباليا النزلة شمال قطاع غزة، ويهدف المشروع إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال الذين يعيشون في نزاع وعنف، وتعزيز لديهم سلوك اللاعنف والتسامح، وخلق لديهم قنوات اتصال ولغة حوار وتفاهم متبادل فيما بينهم.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">