جمعية الوداد تنفذ لقاءاً بعنوان العمل التطوعي

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي لقاء بعنوان "العمل التطوعي" وذلك ضمن مشروع الانجاز الشعبي والممول من مؤسسة الخدمات الأمريكية كويكرز.

وقال محمود أبو خليفة المدير التنفيذي للجمعية "إن المشروع يهدف إلى تفعيل دور الشباب في المجتمع عن طريق إعداد قيادات شبابية من الجنسين قادرة على التأثير والمشاركة في صنع القرار والمطالبة بحقوقها وإدارة قضاياها، وخلق الدافعية لدى الشباب للمساهمة في إحداث تغيير في بعض الأمور الجوهرية التي تمسهم وتعبر عن احتياجاتهم وتطلعاتهم نحو مجتمع ديمقراطي ،وخلق روح العمل الجماعي التطوعي".

بدوره قال عبد الله نعمه منسق المشروع أن اللقاء استهدف فئة الطلائع من كلا الجنسين من سن (14-17) سنه لتوعيتهم بأهمية العمل التطوعي وشرح المفهوم الصحيح له وأشكاله وإيجابياته.

وأضاف أنه بعد اللقاء تم توضيح أهمية العمل التطوعي وتم توزيع الأدوار علي المشاركين لتنفيذ العمل بالشارع بكل نظام وهدوء وتوعيتهم وضرورة استخدام مع المواطنين بأسلوب متميز وراقي، وذلك لتعزيز مفهوم العمل التطوعي عند المشاركين.

وذكر نعمة انه خلال المشروع تم تنفيذ احتفال بيوم الأرض ويوم الأسير الفلسطيني لتعزيز دور الطلائع في المشاركة في صنع القرار وتوعية الشباب بقضايا مجتمعهم وإشراكهم بها من حيث تحديد المشكلة والإسهام في حلها من خلال التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني.

Governorate