جمعية العنقاء للتنمية المجتمعية تفتتح العرض الأول لمسرحية العميل السري

افتتحت جمعية العنقاء للتنمية المجتمعية يوم الخميس الموافق 14/5/2011، العرض الأول لمسرحية "العميل السري"، في قاعة سعيد المسحال في مدينة غزة، وذلك في إطار تنفيذ أنشطة مشروع تعزيز ثقافة اللاعنف بين أطفال المدارس في شمال غزة، والممول من مكتب المساعدات النرويجية.

شارك في تمثيل المسرحية التي كتبها أ. طارق نصرالله، نخبة من أطفال المشروع، وهم: محمد عوكل، فتحي جنيد، أحمد النذر، أحمد الأنقح، عيسي حمودة، خالد جنيد، سعيد جنيد، و بحضور لفيف من الشخصيات والأطفال المشاركين في المشروع، وأولياء أمورهم، وعدد من الممثلين من المنظمات الأهلية، والصحفيين.

وجاء إنتاج المسرحية من خلال مشاركة مجموعة من أطفال المشروع في جلسات السيكودراما والتمثيل والتدريب على العمل المسرحي بإشراف المدرب والمخرج زياد نصرالله.

استهدفت المسرحية تسليط الضوء على العنف المدرسي بين الأطفال أسبابه وأشكاله وآثاره ومخاطره المستقبلية على الأطفال، وضرورة تجنب الأهالي والأطفال والمدرسين ممارسة العنف على الأطفال، لما قد يسببه ذلك من آثار مدمرة على شخصية الطفل.
واختتم العرض المسرحي بعرض دبكة لفريق الأطفال المشاركين في المشروع والذي تشكل خلال فترة تنفيذ المشروع.
يذكر أن مشروع تعزيز ثقافة اللاعنف بين أطفال المدارس في شمال غزة، ممول من مكتب المساعدات النرويجية لمدة خمسة شهور لنهاية شهر مايو 2011، ويستهدف المشروع الأطفال وأولياء الأمور والمدرسين/ات، في مدينة جباليا النزلة شمال قطاع غزة، ويهدف المشروع إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال الذين يعيشون في نزاع وعنف، وتعزيز سلوك اللاعنف والتسامح لديهم ، وخلق قنوات اتصال ولغة حوار وتفاهم متبادل فيما بينهم.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">