شارك الشبابي وكلية فلسطين التقنية للبنات يختتمان مشروع تدريبي على المهارات الحياتية

احتفل اليوم منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع كلية فلسطين التقنية للبنات بتخريج 50 طالبة من مختلف التخصصات شاركن في المشروع التدريبي على مجموعة من المهارات الحياتية اللازمة، وذلك في قاعة المنتدى برام الله بحضور المدير التنفيذي للمنتدى بدر زماعرة، ومنسق مشاريع الشباب فيه حازم أبو هلال، وممثلة عن عمادة شؤون الطلبة في الكلية اخلاص شبانة.

واعتبر زماعرة البرنامج التدريبي مبادرة نوعية لتقديم تدريبات تطبيقية وعملية تتعلق بالدمج والموائمة بين ما يدرس في الكليات وواقع سوق العمل الفلسطيني الذي يتطور بشكل متسارع نتيجة جملة من العوامل على رأسها التطور التكنولوجي الهائل ومجتمع المعرفة والانتر نت سهولة الوصول للمعلومة كانت أول الخطوات التي دعتنا لتنفيذ هذا البرنامج.
وأكد زماعرة على أهمية واستراتيجية العلاقة التي تربط المنتدى بالكليات الجامعية المتوسطة، لان عملية تدريب مهارات وكفاءات فلسطينية وتحديدا في فئة الفتيات لتشكل مدخلا لرفع مستوى مشاركة النساء في سوق العمل المحلي.

وذكر أن منتدى شارك يطبق هذا البرنامج كواحدة من مخرجات خطة تشغيل الشباب الفلسطيني التي تم اطلاقها وتبنيها رسميا من قبل المنتدى.

بدورها أشادت شبانة: .بأهمية التعاون المشترك فيما بين الكلية والمنتدى، وبالخطوات الريادية التي يقدمها منتدى شارك لتمكين الطالبات من دخول سوق العمل عبر اكسابهن المهارات المهنية، مؤكدة بان هذه الدورة التدريبية ليست المرة الاولى التي يجري فيها التعاون الثنائي الذي يمتد منذ أربع سنوات، داعية الى تركيز منتدى شارك على اكساب الطالبات المهارات اللغوية، مبدية استعداد الكلية لتعزيز التعاون من أجل بناء متواصل يستهدف طالبات الكلية سواء الدبلوم أو البكالوريوس.

أما منسق مشاريع الشباب في المنتدى حازم أبو هلال، فقال ان البرنامج التدريبي على مجموعة من المهارات الحياتية للطالبات المشاركات المقبلات على التخرج اللازمة لدخول سوق العمل ضمن مركز تمكين الاقتصادي "خطوة الى الامام".

وأشار الى أن التدريبات شملت محاور تتعلق بالنوع الاجتماعي ومهارات الاتصال والتواصل واعداد السيرة الذاتية والاستعداد لمقابلة العمل ، منوها الى أن منتدى شارك يعمل من خلال المركز على تمكين الشباب من كلا الجنسين لدخول سوق العمل والمساهمة في جسر الهوة بين مخرجات التعليم العالي في فلسطين وواقع سوق العمل.

وفي ختام الاحتفال وزع كل من زماعرة وشبانة وأبو هلال الشهادات على الطالبات المشاركات.

Major Sector