جمعية الوداد تشرع في تنفيذ ورش عمل لطلبة الجامعات

شرعت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي في المرحلة الثانية من مشروع ساهم لتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني والذي يستهدف طلبة الجامعات الفلسطينية و المؤسسات الشبابية والممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

وقال أيمن أبو كريم منسق المشروع :" إن المشروع يساهم في بناء قدرات الشباب وتمكينهم في المجتمع الفلسطيني, ويعمل على تعزيز المهارات الإدارية والقيادية والتربوية للشباب, ويزرع حب التطوع لخدمة وبناء المجتمع".

ومن جهة أخرى قالت إسراء الشريف منسقة مشروع ساهم للمجموعة الإعلامية أن تنفيذ هذه الورش يأتي في سياق المرحلة الثانية من مراحل المشروع حيث أن مجموع الشباب التي تم تدريبهم في الجامعات ليقوموا بتنفيذ الورش لطلبة الجامعات والخريجين في المؤسسات الشبابية وذلك لتمكينهم من قيادة مراحل المشروع المتعددة وإفادة اكبر قدر ممكن من الشباب, ونقل الخبرات والفائدة لزملائهم الطلاب .

وأضافت انه سيتم تنفيذ (50 ورشة عمل ) بالتعاون مع الجامعات والكليات الفلسطينية (الأقصى والأزهر، والإسلامية, الكلية الجامعية, جامعة القدس المفتوحة, جامعة غزة) ،بالإضافة إلى المؤسسات الشبابية, ومن المتوقع أن يستفيد من الورش حوالي (2000 من الطلبة والخريجين الجامعيين).

وأوضحت الشريف أن هذه الورش ركزت على مواضيع اهمها ( حقوق المتطوعين .. تطوعت ولكن!!, الإعلام الجديد وأثره في تعزيز حقوق الشباب, العلاقة بين الآباء والأبناء, بين تراث الماضي وثقافة الحاضر, أنا مش بطاقة..أنا هوية, حق التعليم.. جامعات وتخصصات, حقوق العمل وتوفير فرص عمل) وذلك من خلال مواد تدريبية لكل موضوع من المواضيع القائمة على توعية الشباب وزيادة مشاركتهم المجتمعية والمعرفية والذاتية.

Governorate
Major Sector