جمعية "سوا" تختتم سلسلة ورش في انحاء الضفة

اعلنت اهيلة شومر مديرة جمعية سوا " كل النساء معا اليوم وغدا" عن الانتهاء من سلسلة من ورش العمل في تسعة تجمعات سكانية موزعة على انحاء الضفة الغربية.

وقالت شومر ان العيادة الارشادية المتنقلة لجمعية سوا انتهت من عقد هذه الورش في المناطق التالية حسب ترتيبها منطقة الوسط وشملت (نعلين، بدرس، الجيب)، منطقة الجنوب وشملت (سعير، مخيم العروب، الخضر )، ومنطقة الشمال (قباطية ،بورين ،مخيم الفارعة).

وأكدت شومر ان العمل مع هذه المناطق على مدار الأشهر الماضية كان ضمن برنامج موحد يهدف الى خلق جو من الاتصال والتواصل ما بين الأطفال وأمهاتهم عبر عدة لقاءات للأمهات والأطفال ولقاء مشترك، وتمحورت هذه الورشات عن جيل المراهقة والعنف بأشكاله ولقاء مشترك ما بين الأطفال وأمهاتهم.

واشارت شومر الى ان اهم نتائج وتوصيات هذه الورش من قبل الامهات واطفالهم كانت تتمحور في حاجتهم الى الاستمرارية والديمومة من قبل المؤسسة في مثل هذه اللقاءات سواء كانت فردية او مشتركة بمواضيع مختلفة تخص الامهات والاطفال، وكيفية التعامل مع بعضهم البعض، وايضا اكدوا على اهمية هذه اللقاءات بالنسبة للأطفال لانها تعمل على تثقيفهم وتوعيتهم كما واكدوا انه هذه اللقاءأت سوف تنعكس على حياتهم اليومية بالشكل الايجابي مع الانتباه الى السلوكيات الخاطئة والسلبية في التعامل مع اطفالهم واحتياجاتهم، واضافوا ان هذه اللقاءات تعمل على تقليل الفجوة بين الاهل وابناءهم.

وذكرت شومر بان الهدف من مشروع العيادة الارشادية المتنقلة هو الوصول الى الاطفال والنساء في كافة المناطق النائية والمهمشة والتعريف بخط حماية الطفل الفلسطيني المجاني "121"، وعمل ورشات ولقاءات التوعية لمكافحة ظاهرة العنف الاسري بكافة اشكاله.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">