جمعية الوداد تختتم المرحلة الأولى لمشروع تطوير وتمكين الشباب

معا- اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي المرحلة الأولى من مشروع تطوير وتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني والممول من مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية بمنحة من الوكالة الفرنسية للتنمية.

وقال محمود أبو خليفة المدير التنفيذي للجمعية إن المشروع يهدف إلى تطوير قدرات الشباب الإدارية والقيادية في المناطق المهمشة، وتمكين الشباب في المجتمع، ورفع مستوى المشاركة المجتمعية للشباب, وتنمية روح التطوع لديهم.

بدوره قال إيهاب العجرمي منسق المشروع إن المشروع يستهدف فئة الشباب في المنطقة الوسطى حيث انه تم الاختتام من المرحلة الأولى بتنفيذ دورتين تدريبيتين بعنوان تنمية المهارات الإدارية والقيادية والتي تناولت المواضيع التالية (الاتصال والتواصل, تشكيل فريق العمل, حقوق الشباب, خطوات تحديد وتنظيم مبادرات مجتمعية, خطوات تحديد وتنظيم حملات حشد ومناصرة, مهارات التخطيط, مهارات كتابة التقارير).

وأضاف انه تم تنفيذ دورة تدريبية بعنوان تدريب مدربين ((TOT لـ (18) مشارك من خريجي وطلاب الجامعات وأعضاء المشروع بواقع (30)ساعة تدريبية بهدف تطوير قدرات الشباب في تدريب أقرانهم في المناطق المهمشة، وتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني، ورفع مستوى المشاركة المجتمعية للشباب.

وأشار العجرمي انه تم توزيع شهادات على (60) مشارك في الدورات التدريبية اختتاما للمرحلة الأولى من المشروع.

وذكر العجرمي أن فعاليات المشروع مستمرة وانه سيتم تنفيذ دورات تدريبية، وحملات تطوعية، ومبادرات مجتمعية.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">