جمعية المستقبل تنظم دورة في العلاج المعرفي والسلوكي بالتعاون مع جمعية الأصدقاء

نظمت اليوم جمعية المستقبل دورة تخصصية في العلاج المعرفي والسلوكي بالتعاون مع جمعية الأصدقاء في محافظة رفح.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة المذكورة يشرف عليها الدكتور يوسف عوض الله , مدير العيادة النفسية في محافظة رفح , ويلتحق فيها ثلاثون مشارك ومشاركة من حملة شهادات الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع , بواقع 40 ساعة تعليمية وتدريبية متواصلة.

وتهدف الدورة إلى تأهيل فريق عمل تطوعي متخصص في التدخل وقت الكوارث , وتعزيز قدراتهم في إدارة الكوارث , والتعامل معها بصورة مهنية على أعلى المستويات , وفي شتى المجالات .
وعلى الصعيد ذاته أكد السيد احمد ماضي رئيس مجلس إدارة جمعية المستقبل بان الغاية من تنظيم هذه الدورة المتخصصة هو الخروج بكادر نفسي قوي ومتكمن , يعمل ضمن فرق العمل التطوعي في جمعية المستقبل , في مساندة ومساعدة المواطنين في المحافظات الجنوبية , لاسيما في ظل وقوع أزمات وكوارث بكافة أشكالها.

كما أكد ماضي بان جمعية المستقبل و بالتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي , والمنظمات الدولية , تعمل على الدوام لصقل وتعزيز المهارات و القدرات العلمية والمهنية في مجالات الدعم النفسي , والتدخل المجتمعي , لكافة الشرائح التعليمية والتخصصية , وصولا لفرق شابة قادرة على خدمة شعبنا الفلسطيني , خاصة في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي يعيشها المواطنين في قطاع غزة.

وفي ذات السياق أعرب المشاركون في الدورة عن بالغ امتنانهم لمنظمي الدورة , لجهودهم في دعم كفاءتهم العملية , وتعزيز تواصلهم مع الهيئات المحلية العملية في المجال النفسي والمجتمعي , بغية مباشرتهم العمل في مجال تخصصاتهم العلمية في مجال العلاج السلوكي والمعرفي.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">