تطوير الشباب وشارك ولجان العمل الاجتماعي يطلقوا البرنامج التدريبي "استعد للعمل" في طولكرم

أطلق اليوم في مدينة طولكرم البرنامج التدريبي" استعد للعمل" بتنفيذ من مركز تطوير الشباب ومنتدى شارك الشبابي واتحاد لجان العمل الاجتماعي بهدف المساهمة في تأهيل وإعداد مجموعة شبابية قادرة على المنافسة في سوق العمل الفلسطيني من خلال برنامج تدريبي متميز يشرف على تنفيذه عدد من المدربين الشباب الذين تم إعدادهم خلال الأشهر الماضية .
جاء ذلك خلال حفل إطلاق البرنامج، اليوم، في قاعة اتحاد لجان العمل الاجتماعي في مدينة طولكرم، بحضور ومشاركة 25 شاب وشابة من المحافظة.

حيث أكدت ديما شحرور ممثلة مركز تطوير الشباب في طولكرم أن جوهر المشكلة عدم توفر العدد الكافي من الوظائف التي تساعد الشباب بالانضمام الى سوق العمل ، إضافة إلى ضعف ضعف الأداء الاقتصادي ويضاف إليه ارتفاع معدل النمو السكاني، تؤدي جميع هذه العوامل إلى خلق حالة من الارتباك الشديد في أوساط الخريجين في فلسطين وبالتالي بطالة متزايدة.

وأكدت شحرور على أهمية الريادة الشبابية ودور مثل هذه الفعاليات في تأهيل الشباب للدخول في سوق العمل، لما تحويه من تعريض الشباب لتجارب وفعاليات تطبيقية على رأسها فرصة المقابلة الأولى، بالإضافة إلى مراجعة السيرة الذاتية من قبل فريق مختص، نتيجة لجملة من الأخطاء التي يقع فيها الخريج عند إرساله لسيرته الذاتية غير المطابقة للأصول المهنية وبالتالي يخسر فرصة الوظيفة الأولى.

حيث أكد نعيم شقير ممثل شارك في على أن البرنامج يهدف إلى إحداث حالة من الحراك لتفعيل واحدة من القضايا الأكثر أهمية على المستوى الفلسطيني، وهي قضية تأهيل الخريجين الشباب معتبرا أن الخريجين بأمس الحاجة لمثل هذه البرامج بالإضافة إلى خطة شاملة تساهم في القضاء على أزمة بطالة الشباب والخريجين.

يذكر أن هذا البرنامج يأتي ضمن نشاطات ينفذها شارك وتطوير الشباب بالتعاون مع عدد من الجامعات والمؤسسات الفلسطينية .

--

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">