خلال حفل تخريج نظمه مركز شؤون المرأة: الدورات التي تستهدف الخريجات الجامعيات هي نقطة انطلاقهم نحو سوق العمل

أكدت مختصات على أن الدورات التدريبية التي ينفذها مركز شؤون المرأة للخريجات الجامعيات هي بمثابة نقطة انطلاق لهن نحو سوق العمل، واثبات الذات في الحياة العملية.
جاء ذلك خلال حفل تخريج دورتين تدريبيتين حول "تأهيل الخريجات الجامعيات لسوق العمل" بحضور عدد لفيف من الشخصيات الاعتبارية، والمشاركات في الدورتين، وقد نُفذت الدورة الأولى في مدينة رفح والثانية في مدينة غزة، بواقع (40) ساعة تدريبية لكل دورة لمدة (8) أيام بمشاركة (25) خريجة لكل دورة على حدة، بتمويل من مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية (NDC).

وقالت آمال صيام المدير التنفيذي لمركز شؤون المرأة خلال الحفل "أن المركز يستهدف الخريجات الجامعيات، وذلك عبر خطين متوازين مع الطالبات الجامعيات من ناحية والخريجات الجامعيات من ناحية أخرى، وذلك من خلال الدورات التدريبية، والمنح الدراسية إضافة إلى الأيام الدراسية التي ننفذها في جامعات غزة من خلال برنامج التدريب في المركز".
وأضافت "أن الدورات التدريبية التي ينفذها المركز هي بمثابة بداية الطريق للخريجات، لأنها تتناول موضوعات مهمة تزودهن بالمهارة اللازمة بعد تحصيلهن الأكاديمي، وذلك لدخول سوق العمل".
وعبرت صيام عن سعادتها بازدياد عدد الطالبات في الجامعات والخريجات، لكنها في نفس الوقت عبرت عن استياءها لارتفاع نسب البطالة بالنسبة للخريجين/ات.
من جانبها قالت شيرين ربيع منسقة التدريب في المركز "أن الخريجات المشاركات في هذا التدريب كن مثالاً للالتزام، والحرص في الحصول على المعرفة والفائدة، حيث هدفت الدورة إلى المساهمة في تطوير قدرات ومهارات الخريجات الجامعيات الجدد من الناحية الإدارية، وإكسابهن العديد من المهارات الأساسية للدخول في سوق العمل.

وأشارت ربيع إلى انه تم اختيار الفئة المستهدفة من الخريجات الجامعيات بالتشبيك والتنسيق مع المؤسسات الأهلية والنسوية في كافة مناطق القطاع، سواء في الدورة التدريبية في مدينة رفح أو التي عقدت في مدينة غزة".

أما أزهار بسيسو مسؤولة برنامج حقوق الإنسان في مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية (NDC)، فاثنت على التزام الفئة المستهدفة في الدورتين، وثمن دور المركز في المساهمة في تثقيف وتوعية الخريجات الجامعيات، منوهة إلى أنهن محظوظات لتعاملهن مع المركز.
من جهتها أوضحت غادة مهنا في كلمتها باسم المشاركات في الدورتين مدى الخبرة والمعلومات إلى استقتها هي وزميلاتها من خلال المشاركة في تدريبات المركز، متمنية من المركز عقد المزيد من الدورات التي تستهدف الطالبات الجامعيات لمدهم بكل ما هو جديد من المهارات اللازمة لخوض غمار العمل المهني بخطى ثابتة.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">