اللجنة الوطنية لتكريم المتطوعين الفلسطينيين تقر أسماء جوائز "عونة2011"

منتدى شارك الشبابي ـ23/11/2011: أقرت اللجنة الوطنية لتكريم المتطوعين، أسماء جوائز "عونة2011 " الستة وهي: جائزة سميحة خليل، وتوفيق زياد، ود.فتحي عرفات، وفيصل الحسيني، وحاتم عنبتاوي، وتم الاتفاق على إضافة جائزة سابعة باسم وحيد الحمد الله.جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقدته اليوم في مقر منتدى شارك الشبابي برام الله، لاختيار المتطوعين الرواد الذين سيتم تكريمهم هذا العام، بحضور أعضاء اللجنة الممثلين عن مؤسسات أهلية وحكومية وأكاديمية، وأكدت اللجنة على المعايير المطلوبة لاختيار الرواد، المتمثلة بمن يشهد لهم بالسيرة الذاتية التطوعية العريقة، وأن لا تقل مدة انخراطهم بالعمل التطوعي عن عشر سنوات، وقيامهم بدور ريادي من خلال التوجيه والإشراف والمبادرة للعمل التطوعي، مؤكدة التزامها بمراعاة التوزيع الجنسي للفائزين.

وبناء عليها رشحت اللجنة عددا من الأسماء المؤهلة والمستوفية لشروط ومعايير المتطوعين الرواد، واتفقت على اختيار 7 منهم فقط لنيل جوائز الرواد لهذا العام، وعليه تم فرز لجنة مصغرة عن اللجنة الوطنية ستعقد اجتماعها يوم الأحد القادم لاستكمال اختيار المتطوعين المتميزين لهذا العام، وليتم التحقق والاتصال بالمعرفين لاختيار سبعة منهم فقط.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن المهرجان سيعقد يوم الأحد الموافق 11/12/2011 في "مدرجات تركي عبد العزيز" في جامعة النجاح الوطنية، وذلك بهدف استنهاض المبادرات التطوعية، عبر تكريم نماذج من المتطوعين، الذين يبذلون كل ما لديهم وفاء لتراب وماء وسماء الوطن. من الجدير ذكره أن أعضاء اللجنة الوطنية هم: غادة العمري من جامعة بيرزيت، بدر زماعرة من منتدى شارك الشبابي، د. محمد شاهين من جامعة القدس المفتوحة، د. علام جرار من شبكة المنظمات الأهلية، اياد اشتية من جامعة القدس المفتوحة، نصفت الخفش من الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية، وليد عطاطرة من وزارة الشباب والرياضة، عمر رحال من مركز حقوق الإنسان والديمقراطية شمس، سامي الكيلاني من جامعة النجاح الوطنية، وسام شويكي من المجالس المحلية الشبابية، نيفين شاهين من مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، محرم البرغوثي من اتحاد الشباب الفلسطيني، شادي زين الدين من تعاون لحل الصراع، ثائر البرغوثي وآمنة عدوان من وزارة الشباب والرياضة.

وان أعضاء اللجنة المصغرة هم: غادة العمري من جامعة بيرزيت، د. محمد شاهين من جامعة القدس المفتوحة، بدر زماعرة من منتدى شارك الشبابي، نيفين شاهين من مؤسسة تامر، نصفت الخفش من الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية، آمنة عدوان من وزارة الشباب والرياضة، وسام شويكي من المجالس الشبابية.