جمعية العنقاء للتنمية المجتمعية تنفذ يوم مفتوح لاطفال مشروع الحد من العنف وتعزيز مبدأ التسامح بين الاطفال في شمال غزة

نظمت جمعية العنقاء للتنمية المجتمعية يوم الخميس الموافق 24/11/2011، يوم مفتوح للأطفال المشاركين في مشروع الحد من العنف وتعزيز مبدأ التسامح بين أطفال المدارس في شمال غزة"، المنفذ في مقر الجمعية بالشراكة مع مكتب المساعدات الشعبية النرويجيةNPA.

اشتمل اليوم المفتوح على العديد من الفقرات المتنوعة الترفيهية للأطفال، منها: فقرة تلوين اللوحات، وفقرة الدبكة والأناشيد واللعب مع المهرجين والدمى، وفقرة المسابقة وتوزيع الجوائز و التي هدفت إلى تعزيز روح التعاون والمحبة والتسامح ونبذ سلوك العنف بين الأطفال المشاركين.

هذا وقد بلغ عدد الأطفال المشاركين في اليوم المفتوح (50) طفل وطفلة، وهم الأطفال المستهدفين في المشروع وانتهي اليوم المفتوح وسط فرح الاطفال الذين حصلوا على الجوائز والهدايا .

يذكر أن "مشروع الحد من العنف وتعزيز مبدأ التسامح بين أطفال المدارس في شمال غزة "، الذي تنفذه جمعية العنقاء للتنمية المجتمعية، بالشراكة مع مكتب المساعدات النرويجية قد بدأ أنشطته في الاول من اكتوبر2011، وستستمر إلى 15/4/ 2012.
ويستهدف المشروع الأطفال وأولياء الأمور والمدرسين/ات، في مدينة جباليا شمال قطاع غزة، ويهدف إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال الذين يعيشون في نزاع وعنف. كما ويعمل المشروع على تعزيز سلوك اللاعنف والتسامح، وإيجاد قنوات اتصال ولغة حوار وتفاهم متبادل فيما بينهم.

انتهي
جمعية العنقاء للتنمية المجتمعية

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">