روضة الياسمين تنفذ برنامج الذكاء العقلي للسنة الثالثة على التوالي

تستمر روضة الياسمين للسنة الثالثة على التوالي بتنفيذ برنامج حساب الذكاء العقلي ضمن خطتها التعليمية التي تهدف إلى تطوير أساليب التعليم داخل الروضة . حيث يساهم هذا البرنامج في تحسين العمليات العقلية وتنمية الذكاء لدى الأطفال ليكون عونا لهم في مسيرتهم الأكاديمية عامة والحسابات الذهنية الرياضية خاصة . وفي نهاية البرنامج ويصبح الطفل قادرا على اجتياز عمليات ذهنية متعددة تسهم في تطوير سمات وقدرات عقلية تضاعف سرعة التعليم بشكل يفوق التعليم التقليدي.

وبذلك فإن برنامج حساب الذكاء العقلي بمستوياته المختلفة يُسهم في تطوير العديد من القدرات العقلية مثل التركيز ، والملاحظة ، والتحليل ، والإبداع ، مما ينعكس بالإيجاب على تعزيز الكفاءة والفعالية في التحصيل الدراسي ، بل في كافة جوانب الحياة والتعامل مع المواقف المختلفة.

ومن جانبها أشارت الأستاذة فاطمة الًاغا مديرة الروضة إلى أهمية تنفيذ البرنامج في الروضة لما له من أهداف تفيد الطفل على المدى البعيد ، أهمها المساعدة على الارتقاء بمستوى التفكير وتنمية مهارات الطفل ، و توسيع المدارك وتنمية الخيال ، فضلا على انه يقوم بصقل المواهب وتنمية الإبداع ، و تنمية القدرة على التركيز ودقة الملاحظة، و تقوية الذاكرة ورفع معدل الانتباه، بالإضافة إلى تعزيز مهارات التعلم الذاتي.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">