في بداية العام الجديد...طاقم شؤون المرأة يكرم موظفاته

كرم طاقم شؤون المرأة اليوم في لقاء موسع شمل رئيسة طاقم شؤون المرأة وعضوات الهيئة الادارية في الطاقم والمديرة العامة للطاقم، وكافة موظفاته في الضفة الغربية، جاء هذا التكريم بعد الجهد الكبير الذي بذلنه الموطفات في عام .2011 حيث تم تقديم شهادات شكر وتقدير لكافة الموظفات والمنسقات الميدانيات في كافة المحافظات.

نهلة قورة رئيسة طاقم شؤون المرأة أشارت في كلمتها الى واقع المرأة الفلسطينية بشكل عام في ظل الظروف الحالية التي نمر بها جميعا تحت الاحتلال، وأشارت الى الدور الكبير الذي يلعبه طاقم شؤون المرأة في خدمة القضايا النسوية الفلسطينية.

فطاقم شؤون المرأة تأسس في القدس في العام 1992، ويعمل طاقم شؤون المرأة من خلال أعضاء الائتلاف من أجل بناء مجتمع ديمقراطي متعدد يحترم حقوق الإنسان، وخالٍ من أي شكل من أشكال التمييز القائم على الدين والجنس واللون، لضمان العيش الكريم والأمان للمواطن. كما يسعى الطاقم إلى تطوير دور المرأة في المجتمع من خلال تعزيز وبناء قدراتها وتمكينها في مراكز صنع القرار وفي العملية التنموية والسياسية الفلسطينية.

من جانبها أشادت سريدا عبد حسين المديرة العامة للطاقم بعمله عبر مسيرته الطويلة، حيث أشارت الى أهمية عمله عبر مكتبه الرئيسي في رام الله، ومكتبه في غزة، كجسم تشبيكي للأطر النسوية، يقوم بالمراقبة، والمحاسبة، ويتابع الجوانب الحقوقية، ويعمل من أجل الدفاع عن حقوق النساء ومصالحهن. وقد تمكن من بناء شبكة علاقات واسعة على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، والمشاركة في معظم المؤتمرات الدولية التي لها صلة بقضايا المرأة وحقوق الإنسان. وقد ساهم طاقم شؤون المرأة من خلال البرامج والمشاريع التي نفذها بالتعاون مع الأطر النسوية، إلى إعادة تفعيل وتنشيط قاعدة الأطر وبناء قيادات محلية فاعلة في مجتمعاتها المحلية عبر برامج التدريب المتنوعة، وتنفيذ حملات التأثير والضغط من أجل حقوق متساوية، والوصول إلى المناطق المهمشة، ورفع كفاءة النساء في تلك المناطق.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">