طفلٌ وبيدي لعبةٌ تهوى الحياةْ ..

طفلٌ وبيدي لعبةٌ تهوى الحياةْ ..

تقرير وتصوير / أحلام إسماعيل

نفذت مدرسة الأونروا ذكور رفح الإعدادية " أ " بالشراكة مع مركز العائلة نادي خدمات رفح بتنفيذ المركز التنموي معاً بالتعاون مع GIZ وبتمويل من BMZ مخيم شتوي ترفيهي لأطفال المدرسة وأطفال مركز العائلة والذي تضمن نشاطات وفعاليات متعددة ترفيهية بعد فترة الضغط والدراسة المتواصلة في الامتحانات .

الكشافة الفلسطينية للأطفال نظمت استعراض كشفي و معسكر كشفي رتبه الأطفال بوضع الخيام وأدوات
الكشافة الفلسطينية والقيام بتدريبات الكشافة انتهاء بعزف موسيقي كامل مع عرض جاب أرض المدرسة ورفع العلم الفلسطيني .

أما في ساحة الملعب نفذ منشطو الرياضة مجموعة من ألعاب رياضية جماعية كبرى ضمت الأطفال بالتبديل مع الزوايا وبتوقيت زمني محدد والتي أشار كابتن الرياضة بأنها تفريغا نفسيا للأطفال بعد ضغط متواصل لفترة أثناء الامتحانات ، كما أن هذه الألعاب تنمي روح الجماعة والتعاون بين الأطفال وتعودهم على الروح الرياضية وأخذ الربح والخسارة بروح مرحة .

وفي الجانب الاخر من الزوايا تشكلت مجموعة الفن الشعبي " الدبكة والمسرح الفلسطيني " التي تم فرزها بدقة وعناية من المدرب المتطوع محمد أبو سليمة لتطوير قدرات الأطفال واكتشاف المواهب والامكانيات الكامنة لديهم وقد تم تدريبهم بمهارة ودقة عالية .

وفي زاوية الفن نفذ المنشطون ألعاب تنشيطية بالشراكة مع الأطفال كما و مارس الأطفال هواية الرسم برسم وتلوين لوحات والتي تعبر عن ما يحملونه في داخلهم وكان من أكبرها لوحة رجل الثلج التي نبعت من عمق الأجواء الحالية وتعد لعبة ترفيهية للأطفال اختتاما باللعب بالباراشوت وهي لعبة للتفريغ النفسي والانفعالي للأطفال .

جلسة تقيميه انتهى فيها اليوم لمناقشة الايجابيات والسلبيات لتطوير الأداء وأخذ التوصيات ومناقشة الاقتراحات لتنفيذ فعاليات أخرى بشكل أكبر وأوسع .

رابط باقي الصور
http://www.facebook.com/media/set/?set=a.223020417786202.56326.14638992…

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">