الوداد تنفذ ورشة عمل حول حوسبة التعليم لطلبة الجامعات

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي ورشة عمل حول "حوسبة التعليم", وذلك ضمن وحدة تكنولوجيا المعلومات التابعة لمنتدى رواد الشبابي في الجمعية. وقال أ. أيمن أبو كريم مسئول المنتدى "إن الورشة تهدف إلى تعزيز مهارات المشاركين في مهارات التعلم الذاتي باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، وتعزيز توجهات الشباب نحو التعليم المحوسب كأسلوب تعليمي فعال يتم تسخيره بشكل ايجابي لإكساب الشباب الفلسطيني مهارة مميزة في هذا المجال".

بدوره قال عبد الفتاح شحادة أن الدورة استهدفت (25) شاب/ة من طلبة وخريجي الجامعات حيث قام المدرب ميسرة محمد بتقديم المواضيع التالية ( تعريف وفوائد حوسبة التعليم، وأمثلة عليها،و كيفية استخدام الحاسوب والانترنت في تعزيز المعارف والثقافة الجامعية والمدرسية، وجامعات التعلم عن بعد ودور حوسبة التعليم فيها).

وأضاف انه تم تنفيذ ورشة حول "القرصنة" لتعزيز مهارات الشباب في مجال الحماية من القرصنة الالكترونية على الحواسب الشخصية، وتعزيز القيم الإنسانية التي تحرم مجال القرصنة والعبث وتعتبره عملا مخلا بالقانون.

وأشار شحادة انه تم التطرق إلى تعريف القرصنة وطرق الحماية منها وأسباب نشوءها، ومدى خطورة القرصنة الالكترونية على المستخدمين حول العالم ، وبرامج القرصنة.

من جهتهم أوصى المشاركون في الورشتين ضرورة زيادة ورش العلم في هذا المجال لحاجتهم الماسة بمعرفة المزيد حول المواضيع المختصة بالتكنولوجيا وعالم النت.

Governorate
Major Sector