طموح تعقد ورشة بعنوان "الشباب والعمل التطوعي"

ضمن مشروع "الشباب هم المستقبل "والذي ينفذه إتحاد المراكز الثقافية بدعم من المساعدات الشعبية النرويجية , عقدت جمعية "طموح لتنمية المهارات" ورشة عمل بعنوان" الشباب والعمل التطوعي".و بحضور عدد كبير من الشباب و الشابات.
وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية أ. محمد الكيالي في كلمته الترحيبية " أن هذه الفعالية تحمل دلالات أهمية , فهي من جهة تؤكد على دور "طموح" الرائد في رعاية الشباب المبدعين, و من جهة أخرى تساهم في تحفيز الشباب نحو العمل المجتمعي الإيجابي. و أضاف, أن هذه الفعالية تأتي ضمن ملتقي طموح الشبابي و الذي يعتبر أولى فعاليات صيف طموح 2012 ".
من جانبها أكدت منسقة الورشة ولاء نعمة أن فعاليات هذه الورشة كانت مميزة , حيث تم خلالها التعرف على أهمية العمل التطوعي , ودور المؤسسات الأهلية والداعمة في تبني وتشجيع العمل التطوعي من خلال وسائل الإعلام, وأهم المعيقات وكيفية تفاديها لإتمام ونجاح العمل التطوعي.
و قالت المحاضرة سحر عمار, أن لغة الحوار الحضارية و أفكار الشباب القيمة و مداخلاتهم البناءة تنم عن وعي الحضور بأهمية العمل التطوعي , وأنهم يمتلكون القدرات و الهمم العالية , داعية الشباب للمساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع الفلسطيني ".

فيما عقبت آلاء عودة بضرورة التعاون بين المؤسسات الأهلية لإفساح المجال أمام الشباب للعمل التطوعي المبدع ". بينما أشار أسامة العطار "إلى ضرورة وجود قانون يكفل ضمان حق الشاب المتطوع ,لتفعيل العطاء المتواصل ",كما أشارت إنعام أيوب "إلي ضرورة مساهمة وسائل الإعلام بشكل فاعل في حث الشباب على العمل التطوعي الإيجابي"

Governorate
Major Sector