أنشطة وفعاليات برنامج الأنشطة الصيفية لوحدات المساندة التعليمية

اختتمت جمعية شرق غزة لإنماء الأسرة أنشطة وفعاليات برنامج الأنشطة الصيفية لوحدات المساندة التعليمية بالشراكة مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في إطار مبادرة النوع الاجتماعي ( الجندر) ، وقد نفذت الأنشطة بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الشريكة لبرنامج الجندر على مستوى قطاع غزة وهي :
* جمعية العطاء الخيرية – بيت حانون .
• جمعية العنقاء لتنمية المجتمع – جباليا البلد .
• مركز النشاط النسائي – الدرج .
• مركز النشاط النسائي – البريج .
• مركز النشاط النسائي – النصيرات .
• مركز النشاط النسائي – المغازي .
• جمعية الكرامة للثقافة والفنون – رفح .
حيث تخلل البرنامج مجموعة من النشاطات بدءً بالورش التعريفية التي نفذت في ثمانية مؤسسات استهدفت 200 فتاة من فتيات المساندة التعليمية وخمس ورش تثقيفية حول الصحة البيئية استهدفت 200 فتاة بمعدل 25 فتاة من كل مؤسسة
كذلك من ضمن النشاطات رحلة ترفيهية للمناطق التاريخية والأثرية في مدينة غزة استهدفت 900 فتاة على مدار يومين بمعدل 450 فتاة في كل يوم ، كم نظمت حملة نظافة تطوعية تحمل شعار * بيئتي صديقتي * استهدفت منتزه بلدية غزة بمشاركة 200 فتاة وبحضور ممثلي بلدية غزة .
كما شاركت 200 فتاة من الفتيات المشاركات في يوم التشجير الذي استهدف خمس مراكز على مستوى قطاع غزة وهي : مدرسة نسيبة بنت كعب في جباليا البلد ، وحديقة تابعة لجمعية العطاء الخيرية في بيت حانون ، ومركز النشاط النسائي – الدرج – في غزة ، ومدرسة ذكور النصيرات الإعدادية ( أ) في الوسطى ، وحديقة تابعة لجمعية الكرامة للثقافة والفنون في رفح .
واختتمت الأنشطة بفعالية يوم اليتيم بالتنسيق مع منظمة قرى الأطفال ( SOS )والتي استهدفت 100 فتاة من فتيات المساندة التعليمية و100 يتيم من أطفال القرية .
وقد صاحب تنفيذ بعض الأنشطة تنفيذ حفلا ترفيهيا كأيام الرحلات ويوم اليتيم ، كما قدمت الضيافة ووجبات الغداء لجميع المشاركين .
وخلال تنفيذ الأنشطة ساد جو من التعاون والانسجام بين طاقم عمل جمعية شرق غزة لإنماء الأسرة وبين زملائهم من المؤسسات الشريكة .
كما تركت الأنشطة أثرا طيبا في نفوس الفتيات بتجديد نشاطهن ومشاركتهن في أعمال تطوعية جماعية شاركن فيها فتيات المساندة من رفح حتى بيت حانون .

 

Attachment
Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">