لجان الحماية النسوية تقود عملية تنفيذ المبادرات الانسانية بكفاءة وفاعلية في المجتمعات المحلية 

أنهت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي مشروع" تعزيز أدوار لجان الحماية النسوية كمدافعات عن الأمن والسلام في محافظة الخليل" وذلك بمبادرات انسانية قادتها لجان الحماية النسوية في التجمعات المستهدفة في محافظة الخليل، حيث هدفت الى تعزيز دور لجان الحماية النسوية في حفظ الامن والسلام في حالة الازمات وتفعيل مشاركتهن المجتمعية والسياسية الفاعلة في المجتمع المحلي وحماية حقوق النساء والفتيات الأقل حظاً والاستجابة لحاجات النساء الاخريات في التجمعات.

ومن جانبها أشارت المديرة العامة لمؤسسة أدوار د. سحر القواسمة ان هذه المبادرات هي أداة مهمة لتحقيق احتياجات النساء بشكل خاص , وللعائلة والتجمع بشكل عام مما يساهم في التخفيف من الاعباء التي تقع على كاهلهن وتحسين واقع الحياة الانسانية للوصول الى التمكين الاجتماعي والاقتصادي والسياسي.

حيث كان للمشروع نتائج وأثر كبير في تمكين واستدامة لجان الحماية النسوية وتفعيل مشاركتهن من خلال تزويدهن بالمعرفة والمهارات المتعلقة بأليات المسائلة والمشاركة السلمية والاتفاقيات الوطنية والدولية، بالإضافة للتخطيط بفاعلية للاستجابة في الازمات الانسانية، من اجل ضمان تلبية الاحتياجات الخاصة للنساء والفتيات في حالات الأزمات وما بعد الأزمات، عن طريق معالجة الحواجز الاجتماعية والثقافية التي تحول دون تمثيل النساء ومشاركتهن في هذه الازمات.

نُفذ هذا المشروع بالشراكة مع لجان الحماية النسوية والمجالس المحلية في محافظة الخليل وبتمويل من هيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة -صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">