الثقافة والفكر الحر تطلق فعاليات مخيماتها الصيفية البيئية

تحت شعار "بيئتنا صفاء ونقاء " انطلقت  ،صباح اليوم ، فعاليات المخيمات الصيفية البيئية للمراكز التربوية التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر شعاع (30). 

المخيمات التي تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية  والإعلامية  والترفيهية بجانب الرحلات المعرفية  والاستكشافية للبيئة، و تستمر على مدار 10 أيام ، تهدف لرفع مستوى الوعي البيئي والصحي عند الأطفال والفتيان والفتيات وتعزيز السلوكيات الصحية والبيئية السليمة، وتحفيزهم  على تنفيذ مبادرات  من أجل الحفاظ على البيئة المحيطة بهم ومشاركة ذلك مع أقرانهم في مدارسهم ومنازلهم ومجتمعاتهم. 

وقالت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر مريم زقوت :" نسعى كل عام  في  مخيماتنا لاختيار موضوع او قضية أساسية  لتعزيز وعي الأطفال  ومعرفتهم اتجاه هذه القضية   وتمكينهم  من استثمار ادواتهم الإبداعية في المسرح والغناء والرسم وغيرها من الأدوات  لمناصرة قضاياهم  " . 

وأشارت زقوت إلى أن المراكز التربوية  اختارت هذا العام  موضوع البيئة  ، ونسعى من خلال الأنشطة الإبداعية المتعددة والمناسبة للأطفال والفتيان والفتيات لخلق ثقافة بيئية  بقصد ترشيد السلوك باتجاه المحافظة على النظم البيئية، وغرس مبادئ حماية البيئة، وإكسابهم  المعارف والمعلومات والأدوات التي تؤهلهم للمشاركة الايجابية والتأثير في  مجتمعاتهم. 

Governorate