الجمعية العمومية لمركز تطوير تعقد اجتماعها السنوي وتنتخب مجلس إدارة جديد

عقدت الجمعية العمومية لمركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، 14 حزيران 2022 الاجتماع السنوي العادي للجمعية العمومية لعام 2022 في المقر الرئيسي للمركز بالرام، وبالربط عبر تقنية الفيديو كونفرنس مع مكتبه في مدينة غزة.

وترأس الاجتماع السيد زاهي خوري، رئيس مجلس إدارة مركز تطوير، وحضره 20 عضواً من الجمعية العمومية من أصل 25، كما تمت دعوة كل من وزارة الداخلية ووزارة العدل لحضور الاجتماع الذي حضره أيضاً كل من معاذ بلوط وخليل غاوي عن شركة القواسمي وشركاه (KPMG). وبعد حصر النصاب وإقرار جدول أعمال الاجتماع، تم مناقشة واقرار التقرير السنوي والتقرير المالي المدقق للعام 2021، إضافةً إلى مصادقة الجمعية العمومية على تعيين شركة القواسمي وشركاه (KPMG) كمدقق حسابات قانوني للمركز.  

بدوره تحدث مدير مركز تطوير، السيد غسان كسابرة، خلال الاجتماع عن إنجازات المركز على مستوى البرامج والمشاريع التي ينفذها المركز خلال هذه الفترة، وعلى رأسها مشروع "العمل من أجل دعم هوية القدس وصمودها" الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية، ومشروع غزة الطارئ "المال مقابل العمل ودعم العمل الحر" الممول من البنك الدولي، كما استعرض الخطة الإستراتيجية الجديدة للمركز للأعوام 2022-2026 والتي تم إقرارها من قبل الجمعية العمومية خلال هذا الاجتماع. وتحدد الخطة الاستراتيجية الجديدة ثلاثة أهداف سيعمل مركز تطوير على تحقيقها وهي: أولاً، أن يكون مركز تطوير آلية رئيسية كفؤة وفعالة لدعم وتطوير المؤسسات الأهلية ومتكاملة معها، وثانياً، أن تصبح المؤسسات الأهلية أكثر قدرة على القيام بمهامها بفعالية، والهدف الثالث والأخير يتمثل في توفر المصادر وآليات العمل المُثلى والملاءمة التي تساهم في تحسين أداء عمل القطاع الأهلي. ومن خلال تحقيقه لهذه الأهداف سيحقق مركز تطوير غايته في أن تساهم المؤسسات الأهلية تُساهم في تنمية المجتمع الفلسطيني وفي تلبية احتياجاته.

وتخلل هذا الاجتماع انتخاب مجلس إدارة جديد لمركز تطوير للسنوات الثلاث المقبلة، حيث يضم المجلس الجديد كل من السيدات والسادة التالية أسمائهم: زاهي خوري رئيساً للمجلس، وعبد الكريم عاشور نائباً للرئيس، ود. فارسين شاهين أميناً للصندوق، ود. سليمان الخليل أميناً للسر، وعضوية كل من محمد فهمي الشلالدة، ود. سهيل قيشاوي، وم. محمد منذر الريس، ود. سائد الغول، ود. عائد ياغي.  

تجدر الإشارة أن مركز تطوير هو مؤسسة فلسطينية أهلية غير ربحية يعمل على تطوير القطاع الأهلي ومؤسساته في فلسطين من خلال توفير الدعم المالي والفني لها، حيث يعمل المركز على تطوير قدرات المؤسسات الأهلية الفلسطينية في تقديم الخدمات النوعية، وخاصة للفئات الفقيرة والمهمشة. وتضم جمعيته العمومية 25 عضواً يمثلون شبكات واتحادات المؤسسات الأهلية الفلسطينية الرئيسية الأربعة في فلسطين وهي: شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، والاتحاد العام الفلسطيني للجمعيات الخيرية، والهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية الفلسطينية، والاتحاد الفلسطيني العام للمنظمات غير الحكومية في قطاع غزة، إضافةً إلى أعضاء مستقلين وأعضاء يمثلون القطاع الخاص والأكاديمي وخبراء في العمل الأهلي.

Governorate