أدوار تعقد الاجتماع الموسع لإبراز دور تحالف الرجال لحماية ومناصرة النساء

نفذت مؤسسة ادوار يوم السبت الموافق 6/8/2022 في بتير الاجتماع الموسع لإبراز دور تحالف الرجال لحماية ومناصرة النساء والشابات والفتيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي، حيث هدف الاجتماع الى ابراز دور تحالف الرجال في مناصرة وحماية النساء من العنف المبني على النوع الاجتماعي بالإضافة الى اعداد وتقديم " اعلان موقف تحالف الرجال لحماية النساء من العنف القائم على النوع الاجتماعي " من اجل تقديمه الى الجهات المختصة.

 

افتتح الحفل السيد أشرف عمرو امين سر مجلس ادارة مؤسسة أدوار، مسلطاً الضوء على الدور الذي تلعبه مؤسسة أدوار في شتى المجالات ووصولها الى جميع فئات المجتمع من أجل دعم ومناصرة قضايا النساء.

 

وبدوره رحب مدير بلدية بتير الحضور ومثمناً علاقة التعاون بين البلدية ومؤسسة أدوار، وأنها على استعداد دائم لبناء جسور التعاون بهدف دعم النساء والشابات والفتيات الفلسطينيات.

 

ومن جهتها أعربت السيدة اية خلايلة ممثلة صندوق الامم المتحدة للسكان عن سعادتها بتشكيل تحالف الرجال ودورهم المميز واللافت في حماية ومناصرة النساء من العنف، وأنها خطوة سيكون لها الاثر الكبير في الحد من العنف بكافة اشكاله.

 

وبعد ذلك عرضت السيدة اسماء زيدات قصة إحدى النساء التي برزت دور اعضاء التحالف في حماية ومناصرة النساء من العنف القائم على النوع الاجتماعي، مشددة على ان ضرورة استمرارية عمل التحالف من اجل ضمان وتعزيز حقوق النساء والشابات والفتيات الفلسطينيات وحمايتهن من كافة أشكال العنف والحد من الآثار المترتبة على ممارسة العنف ضدها.

 

ومن ثم عرض ميسر اللقاء اسامة الجعفري أهم القضايا التي تحتاجها النساء من اجل حمايتهن من العنف وانواع العنف ونسبهن في المجتمع الفلسطيني، والحلول المقترحة للحد والقضاء على العنف المبني على النوع الاجتماعي.

 

وفي النهاية تم اعداد وتقديم اعلان موقف تحالف الرجال لحماية النساء من العنف القائم على النوع الاجتماعي موقع من اعضاء التحالف من أجل تقديمه الى الجهات المختصة.

 

يأتي هذا الاجتماع ضمن مشروع " نحن الرجال حلفاؤكن 2 " بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان وبالشراكة مع جمعية تنظيم وحماية الاسرة الفلسطينية من خلال برنامج حياة المشترك بتمويل من حكومة كندا.

 

Governorate