فارس العرب تختتم مبادرة "هي ملهمة... حان وقت التغيير" بمسرحية مقلوبة

اختتمت مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية، الخميس 3 نوفمبر 2022، مبادرة "هي ملهمة.. حان وقت التغيير" بعرض مسرحي بعنوان "مقلوبة"، وذلك ضمن مشروع حاضنات ثقافية في قطاع غزة بدعم من الاتحاد العام للمراكز الثقافية وبالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية.

وأقامت "فارس العرب" العرض المسرحي على مسرح جمعية الوداد في قطاع غزة، بحضور رئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية الأستاذ يسري درويش وعددا من طاقم الاتحاد، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة فارس العرب الأستاذ طارق البنا، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والناشطين الشباب والشخصيات الوطنية والمثقفين والوجهاء.

وناقش الحضور أحداث مسرحية "مقلوبة" مع فريق العمل، والتي تعالج في إطار اجتماعي درامي، قضايا العنف والقتل على خلفية الشرف التي تتعرض له النساء والفتيات في المجتمعات العربية والمجتمع الفلسطيني على وجه الخصوص، في محاولة لتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على حقوق المرأة، وضرورة تفعيل دور القانون في حماية وإنصاف المرأة.

وكرّم الأستاذ طارق البنا ورئيس مجلس إدارة دارة مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية، بتقديم درع شكر وتقدير للأستاذ يسري درويش رئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية على جهودهم وعطائهم في دعم المبادرات التي تسلط الضوء على قضايا حياتية مهمة، عبر معالجتها من خلال الثقافة والفنون.

Governorate