فارس العرب تفتتح تدريب "صيانة أنظمة الطاقة الشمسية"

افتتحت مؤسسة فارس العرب للتنمية، اليوم الأحد 25 يونيو/حزيران، تدريب "صيانة أنظمة الطاقة الشمسية" لمجموعة من النساء والفتيات خريجات تخصصات هندسة الطاقة المتجددة والميكاترونيكس والكهرباء، وذلك في مقر جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية.

ورحبت أ. أريج المصري، مدير قسم المشاريع بمؤسسة فارس العرب، بالمشاركين في التدريب، مبينةُ أن هذا التدريب يأتي بعد تنفيذ جلسة تحديد احتياجات للخريجات في الموضوعات الأكثر أهمية في مجال الطاقة الشمسية، وضمن رؤية فارس العرب في التمكين الاقتصادي للنساء، مؤكدةٌ على أهميته في صقل مهارات الخريجات وتطوير مهاراتهم التقنية والفنية في مجال الطاقة الشمسية. 

بدوره رحب المهندس شاكر عايش، المدرب في مجال صيانة أجهزة الطاقة الشمسية، بالحضور من المشاركات في التدريب، وقدم عرضا تفصيليا لخطة التدريب والموضوعات الخاصة به، وآلية سير التدريب في الجانبين النظري والعملي، مؤكدا على أهمية التدريب في اكتساب الخريجات مهارات جديدة تساعدهم على فتح أفق جديدة وفرص عمل في مجال الطاقة الشمسية.

يشار إلى أن هذا التدريب يأتي ضمن أنشطة مشروع "تعزيز النمو الاقتصادي لصغار المزارعين/ات في قطاع غزة للتكيف مع التغير المناخي"، الذي تنفذه المؤسسة بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني UNDP/PAPP، ضمن تدخلات برنامج ترابط فلسطين "TARABOT Palestine"، الممول من مكتب الممثلية الفلندية والوكالة النمساوية للتنمية. 

 

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">