منتدى الفنانين الصغار يقيم معرضا فنيا للفنانين الشباب في بلدة دار صلاح

افتتح منتدى الفنانين الصغار وبالتعاون مع المجلس المحلي لبلدة دار صلاح شرقي بيت لحم معرضا فنيا ضمن مشروع "تعزيز قدرات الموهوبين الشباب في الفنون الجميلة" بتمويل من البعثة البابوية في فلسطين، اشتمل اشتمل النشاط على تنفيذ 10 ورش رسم لعدد من طلاب وطالبات المدارس في المنطقة المستهدفة.

وتم افتتاح المعرض بمشاركة مدير الحكم المحلي في بيت لحم المهندس رشيد عوض، ومدير عام منتدى الفنانين الصغار الفنان محمد صالح ومدير شرطة العبيدية الرائد مفيد رزيقات ومدير الدفاع المدني وبحضور وفود من مديرية التربية والتعليم/ بيت لحم ومؤسسة منتدى الفنانين الصغار/ رام الله وعدد من مؤسسات وأهالي المنطقة.

اشتمل المعرض الفني على عدد كبير من اللوحات الفنية من انتاج المشاركين/ات في ورش العمل الانتاجية التي تم تنفيذها خلال المشروع باشراف من الفنان الفلسطيني "محمد خليل" الذي له العديد من اللوحات الفنية المتميزة التي تعبر عن واقع الحياة الفلسطينية وتعبر عن الطبيعة الفلسطينية. وقد شارك "خليل" في العديد من المعارض المحلية والإقليمية والدولية.

لقد شكر مدير عام المنتدى السيد "محمد صالح" الحضور والمشاركين للدعم الذي قدموه لإنجاح هذا المعرض والمشروع، كما شكر السادة "البعثة البابوية" على تمويلهم للمشروع، متمنيا الاستمرار في تنفيذ مثل هذه المشاريع والمعارض، التي تعزز من القدرات والمهارات الفنية لدى الشباب الفلسطيني الموهوبين في الفنون التشكيلية. الذين يمتلكون مواهب فنية وهم بحاجة الى مؤسسات وجهات رعاية لمواهبهم.

جدير بالذكر ان مشروع "تعزيز قدرات الموهوبين الشباب في الفنون الجميلة" استمر لمدة 20 شهرا تم خلالها تنفيذ 60 ورشة فنية في 6 محافظات مختلفة هي : رام الله وطولكرم ونابلس وجنين والحليل وبيت لحم، وقد استفاد منه حوالي 75 مشاركا من الفنانين الشباب الموهوبين بالفنون الجميلة معظمهم من الاناث.وفقا لما نشر بوكالة معا .