العمل الصحي تشارك في فعاليات النكبة بفرنسا وبلجيكا

شاركت مؤسسة لجان العمل الصحي في سلسلة من الفعاليات والانشطة التي اقيمت في فرنسا وبلجيكا احياءً للذكرى الستين لنكبة فلسطين، وقال يوسف حبش مسؤول العلاقات العامة في المؤسسة إن الانشطة الخاصة بالنكبة كانت متعددة ومنها ندوة للكاتب الفرنسي المعروف جورج ملبرونو عدا عن فعاليات اخرى نظمتها الجاليات العربية والفلسطينية وقوى التضامن الفرنسية الاخرى .كما جرى بحث افاق التعاون بين العمل الصحي واطباء عرب وفرنسيين.

وفي بلجيكا حل ممثل العمل الصحي ضيفا على مؤسسة انتل وجرى عقد عدد من اللقاءات مع مع مؤسسات التضامن البلجيكية ونشطاء حزب اليسار الاوروبي واطلاعهم على اخر المستجدات الميدانية في الاراضي الفلسطينية ومنها سياسات دولة الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين من استهداف لصحتهم وسلب لاراضيهم وتوسيع للاستيطان ومواصلة بناء الجدار العنصري.

وفي بلجيكا تم عقد لقاء مع الشباب المتوقع مشاركتهم في المخيم الدولي الذي ستنظمه العمل الصحي في فلسطين اواخر تموز القادم .

وكان حبش مثل شبكة المنظمات الاهلية في اجتماع مجلس ادارة اليوروميد الذي انعقد في العاصمة المصرية القاهرة على مدى اربعة ايام .

وجرى خلال الاجتماع بحث ترتيبات المنتدى المدني الذي سيعقد في فرنسا نهاية العام الجاري والذي سيخصص لمناقشة موضوعة الهجرة، اضافة الى بحث نشاطات اليوروميد .

Governorate