http://www.wefaqsociety.ps/ar/index.php

 

 

حرصا على السلامة البيئية وحفاظا على المصلحة العامة عقدت جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل لقاء توعوي يساعد في تحسين الصحة العامة لربات المنازل ، تميز اللقاء بحضور مجموعة من الشابات وربات المنازل والذي شهد مشاركة فعالة وذلك من أجل تحسين إمكانياتهم الصحية بل والتعامل مع المشاكل التي تواجهن ، هذا وقد تناول اللقاء عدة موضوعات أساسية منبثقة من سلوكياتنا الصحية وتوضيح عدة مفاهيم لربات النازل .

 

وفى هدا اللقاء تحدثت المثقفة الصحية علا شعت عن أبرز الممارسات الصحية والنظافة الشخصية كما وإدارة النفايات الصلبة ومصادر تلوث البيئة .

فيما بينت شعت أن ما يعانيه قطاع غزة من مشاكل في المياه وضعف وسائل الحفاظ عليه هو نابع من ضعف الإمكانات المادية المتاحة والتي نأمل أن نصل في الأيام القادمة إلى حل مناسب يساعد في خلق بيئة صحية  .

 

وتأكيدا لأضرار الصحية الناتجة عن إهمال الثروة المائية فقد قالت أسماء رزق مثقفة صحية بان 40000 طفل يموتون يوميا بسبب نقص المياه أي 80% من أمراض العالم بسب المياه الملوثة والتي تستدعى أن يكون مستقبلا كافة الحروب عن المياه .

 

وفى نهاية اللقاء قامت المدرسة بعض عدة نصائح فكانت بان يجب تقليل كميات المياه المهدرة كما مراقبة الأطفال وحثهم على عدم اللعب بالمياه وعدم وضع المياه المتجمدة تحت المياه لإذابتها إلى بد أن تاخد وقت كافي خارج الثلاجة وغيرها من النصائح الهامة في حياة الأم والتي تساعد في إدارة منزل صحي خالي من الأمراض .

Attachment