يطا: فعاليات للمركز التعليمي المتنقل ومؤسسة "ريفورم"

 
واستقبل مدير الفرع د. محمد الحروب، يوم الثلاثاء الموافق 25/10/2016م، منسق المشاريع في المؤسسة المذكورة أ. عبد الله قدح، والمدربتين: جيهان بدوي، وأسماء أبو رحمة،  و رحب د. الحروب بوفد المؤسسة، مؤكدًا توجيهات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو لتجسيد علاقات التعاون مع مؤسسات الوطن خدمة للطلبة والمجتمع المحلي، مبينًا فلسفة الجامعة ورسالتها المجتمعية والوطنية الرامية إلى دعم صمود المواطنين في المناطق المهمشة، خاصة تحسين جودة التعليم، وفتح آفاق للتنمية المستدامة، وتعزيز دور المرأة وتنمية قدراتها فيما تنتجه من حِرف يدوية، شاكرًا المؤسسة على التعاون مع الجامعة وثمن أ. قدح اهتمام الجامعة بالمناطق المهمشة، موضحًا استعداد المؤسسة لمواصلة التعاون مع الجامعة لخدمة المواطنين في المناطق المهمشة وأي مناطق أخرى، مشيرًا إلى الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تنفذها المؤسسة، إسهامًا منها في تنمية المجتمع المحلي بكل شرائحه، خاصة النساء في المناطق النائية والمهمشة
 
وشملت الفعاليات تدريب النساء على التطريز بالإكسسوارات بهدف رفع كفاءتهن في هذه التقنية من حيث إعادة استخدام المواد المستعملة وتشكيلها بأشكال مختلفة، لتصبح قطعًا فنية قابلة للتسويق، ما يشكل دخلًا ذاتيًا لهن وشارك في هذه الفعاليات طالبات من الفرع بهدف مساعدة النساء في المناطق المستهدفة وجسر الهوة ودمجهن في المجتمع المحلي وأعربت المشاركات عن سعادتهن بهذه الفعاليات ورغبتهن في الاستمرار فيها وعمل فعاليات أخرى، مثمنات دور الجامعة والمؤسسة المذكورة في العمل على تطوير قدراتهن من خلال العمل الذاتي.
يذكر أن تنفيذ هذه الفعاليات ترجمة لمذكرة التفاهم الموقعة بين مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع ومؤسسة (ريفورم)، وذلك من خلال أنشطة وفعاليات المركز التعليمي المتنقل بإشراف م. خلف ادعيس.
 
 
 
 

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">