أرض الإنسان سويسرا تحتفل بيوم المياه العالمي بالتعاون مع مؤسسة فارس العرب وجمعية تطوير بيت لاهيا‎

 
وقد حضر الاحتفال كلاً من السيد/فتحي رضوان مدير التربية والتعليم -غرب غزة , والسيد/ عوني أحمد الكاريري النائب الإداري ,  والسيد/غسان حمادة رئيس قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم – غرب غزة   , حيث تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية بمشاركة طلبة المدرسة  ومنشطيى المشروع.
 
 
 وأكدت السيدة سلوى الطيبي مديرة البرامج  بأن هذا الاحتفال يأتي بمناسبة اليوم العالمى للمياه و ضمن أنشطة المؤسسة التي تهدف من خلاله إلى غرس مفهوم المسئولية والحرص على المياه والنظافة عند طلبة  وطالبات المدارس , مؤكدة أن المؤسسة نفذت العديد من المشاريع الخاصة بالرعاية والتوعية الصحية و ودعم وحماية  االطفولة 
 
كما أضافت الأستاذة سلوى بأن مؤسسة أرض الإنسان سويسرا كثفت مشاريعها بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة وذلك لتوفير الحماية لطلبة وطالبات  المدارس حيث قامت باعادة تأهيل  المرافق الصحية شبكات المياه و الصرف الصحي ل 43 مدرسة بالإضافة إلى تزويد المدارس بخزانات مياه صحية صالحة للشرب  وتوزيع حقائب صحية  ومواد تنظيف للمدارس والطلبة بالاضافة الى أدوات صيانة و حاويات قمامة , وقامت بإعادة تأهيل محطات لتحلية المياه في محافظتي رفح وغزة  وتزويد مايزيد عن 70000 طالب وطالبة بالمياه الصحية الصالحة للشرب .
 
 
وفي السياق ذاته أضافت الأستاذة سلوى أن أنشطة المشروع لم تقتصر على الدعم بل والعمل  بشكل تنموي وتربوي حيث تم تنفيذ أنشطة تثقيف صحي مختلفة داخل المدارس وذلك لزيادة الوعي الصحي للطلبة والطالبات  وأولياء الأمور لحثهم على تعزيز الممارسات الصحية  السليمة .
 
 
وشكرت الأستاذة سلوى مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية وجمعية تطوير بيت لاهيا  ووزارة التربية والتعليم على جهودهم الكبيرة في إنجاح المشروع متمنية استمرار التعاون بينهما .
 
 
وفي نهاية الاحتفال  تم توزيع الهدايا على الطلبة المشاركين وأعرب الطلبة عن سعادتهم متمنين استمرار  هذه الأنشطة التي  تعزز السلوكيات الصحية السليمة لديهم.
 
 
كما شكر ت الدكتورة ختام حمد مدير مكتب أرض الإنسان في قطاع غزة المؤسسات الشريكة ودائرة التربية والتعليم على مساعدتهم في إنجاح المشروع .

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">