برنامج غزة للصحة النفسية يستقبل وفداً من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون

استقبل برنامج غزة للصحة النفسية مؤخرا وفداً من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون(SDC‏) ضم كلاً من السيد/ جان كارلو رئيس مكتب الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون بالقدس ومنسق تجمع ممولي البرنامج والسيد/ مازن شقورة مدير مكتب الوكالة في غزة، وقد التقى الوفد إدارة البرنامج ورئيس البرنامج د. إياد السراج وذلك في المقر الرئيسي للبرنامج في غزة.
وفي بداية اللقاء تم بحث سبل التعاون المشترك بين البرنامج والوكالة وكيفية تعزيز العمل مع البرنامج والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون للأعوام القادمة.

ثم عقد اجتماع آخر بمشاركة مديرات الجمعيات النسوية الثلاث المستقلة عن البرنامج وهي جمعية عائشة لحماية المرأة والطفل و جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل وجمعية الزهراء لتطوير المرأة والطفل، وخلال اللقاء تم الاتفاق على أن تقوم الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون بتقديم مبلغ مائتي ألف دولار للجمعيات الثلاثة الجديدة على مدار العام2011‏.
وذكر السيد/ كارلو في الاجتماع أن مساهمات أخرى من تجمع الممولين مازالت تحت البحث والنقاش وسيتم ابلاغ المؤسسات الثلاث بأي تطورات تطرأ في هذا الموضوع.

والجدير ذكره أن هذا الاجتماع جاء متابعةً لاجتماعٍ آخر عقد منذ أسبوعين والذي تم فيه مناقشة تمويل الجمعيات الثلاثة المنبثقة عن البرنامج من قبل تجمع الممولين وإبلاغهم بقرار منح الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون التمويل لهذه الجمعيات كجزء من التزام تجمع الممولين تجاه استقلال الثلاث مؤسسات فضلاً عن جهود المؤسسات الثلاثة وبرنامج غزة للصحة النفسية للمساعدة ولتوفير التغطية المالية للجمعيات الثلاثة للعام2011‏.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">