وفد من جمعية الهلال الأحمر الإماراتي يزور جمعية وفاق

وفد من جمعية الهلال الأحمر الإماراتي يزور جمعية وفاق

رفــــــح – المكتب الاعلامي – وفاق

زار وفد من جمعية الهلال الاحمر الإماراتي بزيارة  مقر جمعية وفاق لرعاية المرآه والطفل  بمدينة رفح للاطلاع على برامج  و نشاطات الجمعية.

وفي بداية اللقاء رحبت بثينة صبح  المدير التنفيذي للجمعية بوفد الهلال و قامت صبح بتعريف الوفد عن النشاطات  التي تنفذها الجمعية داخل أروقتها الجمعية خاصة التي تتعلق في قضايا المرآة والطفل و لتعزيز دور المرآه داخل مؤسسات المجتمع المدني والمحلي عن طريق تنفيذ مشاريع صغيرة مثل صنع الأغذية والتطريز والأعمال  اليدوية.

 وأضافت صبح أن الجمعية قامت بتنفيذ مشاريع مطابخ صغيرة خاصة بالمرأة  الفلسطينية   لتعزيز دور في المجال الاقتصادي لكي تعتمد هي واسرتها على العائد المادي الذي تحصله من خلال هذا المشروع الصغير وتعزير دورها داخل المجتمع الفلسطيني الذي يعاني من قلت العمل بسبب الحصار والبطالة التي يعيشها السكان في قطاع غزة .

مضيفه أن باب الجمعية مفتوح للخرجين لصقل مهاراتهم بالدورات التدريبية ليتمكنوا من اكتساب الخبرة كي يتمكنوا الانخراط في سوق العمل و مؤسسات  المجتمع المدني.

 وقالت صبح أن الجمعية تقوم أيضا بتنفيذ مشروع الجندر للنساء وللخرجين من خلال الدورات التدريبية للنساء لتدريبهن علي الاعمال اليدوية مثل التطريز والأعمال اليدوية الاخرى، والقيام بتنفيذ دورات تدريبية  للحاسوب  للخريجين والخريجات المتطوعين،  وايضا مشاريع الدعم النفسي للأطفال وأولياء أمورهم .

من ناحيته قال عماد أبو لبن مدير الهلال الأحمر الاماراتي أن الجمعية تقوم بنشاطات كبيرة حاصة الدعم النفسي للمرأة والطفل والدورات التدريبية للخريجين خاصة التي تساعدهم في اكتساب خبراتهم للعمل في سوق العمل، مضيف أبو لبن أن الجمعية تضم طواقم متدربة من العاملين والمتطوعين من الحريجين والخريجات، وأن أنشطة الجمعية كبيرة ورائعة.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد الهلال الاحمر في التجول داخل الجمعية للاطلاع  على أقسامها و الانجازات والأعمال التي تنفذها .

وشكرت صبح الوفد الزائر على حضوره وطالبت باستمرار تلك الزيات واللقاءات لتعزيز العلاقة بين جمعية وفاق وجمعية الهلال الأحمر الاماراتي .

Governorate
Major Sector