وفاق تعقد حفل سامر بالشراكة مع يبوس

عقدت مساء أمس جمعية وفاق بالشراكة مع جمعية يبوس حفل سامر بدعم من مركز العمل التنموي معا داخل نادي شباب رفح الرياضي تخلل الحفل عدد من الفقرات التراثية كالدبكة الشعبية والدحية والعزف على اليرغول التى أداها شبان واطفال أحيت للحضور مدى الأصالة والعراقة الفلسطينية وتؤكد على أحقية الفلسطينيين بالعودة للأراضي المحتلة.

وفي كلمته قال رئيس مجلس ادارة جمعية يبوس الخيرية ايهاب ابو زيد في ذكرى يوم الأرض يوم النكبة آل (66) أصرينا على تجسيد هذا اليوم بحفل السامر الفلسطيني لنضيف لمسه أخرى من لمسات إحياء ذكرى نكبة فلسطين كي نعيد للأذهان الدحية والدبكة الشعبية الفلسطينية، ولنجسد حق العودة لأرضنا المغتصبة عام (48) والتي سلبت بقوة السلاح والمجازر والتشريد.   

وقالت المدير التنفيذي بجمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل بثينة صبح  : "هذه الأمسية تأتى بمناسبة الذكرى السادسة والستون للنكبة الفلسطينية ، ونتمنى أن تصل للجميع وأننا هنا باقون متجذرون عائدون ".

وتوجهت صبح برسالة للمجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان بأننا كشعب فلسطيني لنا حق بالعودة حسب القرارات الأممية خاصة قرار 194 القاضي بحق العودة، وهذا المهرجان والفعاليات هي تجسيد لهذا المطلب، وهو حق العودة لأرضنا التي سُلبت، وستبقى العودة مطلبنا الشرعي".

بدوره، قال رئيس اللجنة الشعبية للاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية رفح زياد الصرفندي : "نحيي اليوم ذكرى الحقيقة التي تأمرت عليها قوى الاستعمار، ولم تعد الذكرى للبكاء، بل تحولت لذكرى نضال المقاومة شعبية والمسلحة التي تجسد لمشروع جديد لتحرير الأرض".

وتابع الصرفندي "تحل علينا الذكرى هذا العام بظل أجواء المصالحة والتقدم بشكل إيجابي بخطواتها، مثمنًا كل من ساهم بتحقيقها والدفع باتجاه تطبيق خطواتها سريعًا على الأرض"، ودعا لاستكمال خطواتها بما في ذلك تشكل حكومة التوافق التي ينتظرها الشعب الفلسطيني ومن ثم التحضير للانتخابات لنؤسس لمرحلة جديدة عنوانها "وحدتنا سر قوتنا".

وأشار "تأتي الذكرى كذلك بظل محاولات تمرير مخطط يهودية الدولة، ونقول لن يمر هذا المخطط، وسنبقى متمسكين بحق العودة، وسنبقى متشبثين بالأرض ولن نتخلى عنها، بالرغم من تعنت الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لمحاولة تصفية القضية الفلسطينية، وما تبقى لنا من حقوق".

Attachment
Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">